الجمعة، 16 سبتمبر 2016

لهذا السبب تم إصدار تحديث 9.3.5 لهواتف الأيفون قم بتثبيته الأن | خطير !

لهذا السبب تم إصدار تحديث 9.3.5 لهواتف الأيفون قم بتثبيته الأن | خطير !
في ظل كل ما يتعلق بالحماية أحببت توضيح بعض الأمور في هذا الموضوع بخصوص أمر تحديث أيفون الذي صدر مؤخرا للهواتف حيث شخصيا لدي هاتف أيفون و توصلت بإشعار تحديث النظام إلى إصدار 9.3.5  إذ لكم تجربتي فعندما قرأت الإشعار قمت بتحديثه مباشرة دون البحث في الموضوع و معرفة سبب إصدار هذا التحديث لأكتشف السبب الرئيسي لحدوث ذلك بعد أيام قليلة و أحببت أن أشاركه مع جمهورية مدونة المحترف بغرض تعميم الإفادة.

كل ما في الأمر هو أنه ظهرت ثغرة أمنية على هواتف الأيفون و التي تجعل الشخص الذي يقوم بالهجوم إلى الوصول إلى قراءة رسائل الواتس أب و الـSMS و تسجيل كذلك مكالمات الفايبر و الواتس أب إلخ .. يعني التحكم الكامل بخصوصية مستخدمي الأيفون إذ أن هذا الأمر حدث مع مدافع عن حقوق الإنسان بمملكة الإمارات العربية السيد أحمد المنصور و الذي توصل بروابط ملغمة تحمل هذه الثغرة.

و لإطمنان قلوب مستخدمي أجزة الأيفون عملت شركة أبل على إصلاح المشكل و إصدار تحديث برقم 9.3.5 مفاده إصلاح هذه الثغرة و إن كنت لم تقم بعد بتحديث جهازك فكل ما عليك هو التوجه إلى إعدادات جهازك و النقر على General > Software Update > Download and install لتقوم بذلك بتحميل و تثبيت التحديث .. كما أنه و للإشارة أن iOS 10 على وشك صدوره في هذه الأيام !


from موضوع جديد لك http://ift.tt/2cBFYd2
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق