الاثنين، 14 يونيو 2021

ارتفاع جديد في قيمة البيتكوين بعد التغريدة الأخيرة لإيلون ماسك

ارتفاع جديد في قيمة البيتكوين بعد التغريدة الأخيرة لإيلون ماسك

مازالت تغريدات إيلون ماسك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تساهم في سقوط أو ارتفاع قيمة البيتكوين، فكلما غرد إيلون ماسك أو صرح تصريح ما بشأن هذه العملة الرقمية المشفرة إلا و ساهم في صعودها أو هبوطها، لدرجة وجهت له اتهامات و انتقادات بكونه يتلاعب بقيمتها.


و كان رجل الأعمال المثير للجدل و مدير شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية قد أشار في تغريدة له مساء أمس على حسابه على تويتر أن الشركة قد تعيد النظر في قرار وقف مبيعات سياراتها بالبيتكوين في حالة واحدة، و هي استخدام الطاقة النظيفة في التعدين حيث قال في التغريدة ردا على تغريدة أخرى توجه اتهامات لماسك: "هذا غير دقيق. باعت تيسلا حوالي 10 ٪ فقط من الحيازات لتأكيد إمكانية تصفية البيتكوين بسهولة دون تحريك السوق، عندما يكون هناك تأكيد على استخدام معقول للطاقة النظيفة (~ 50٪) من قبل جهات التعدين مع اتجاه مستقبلي إيجابي ، ستستأنف تيسلا السماح بمعاملات البيتكوين".


و منذ إصدار إيلون ماسك لهذه التغريدة الجديدة، عاودت قيمة البيتكوين الصعود مجددا، و هكذا فقد ارتفعت قيمة البيتكوين بشكل سريع و مفاجئ خلال الساعات الماضية حيث كانت في حدود 35.000 لتصل إلى 40.500 دولار أمريكي إلى غاية وقت كتابة هذه السطور، أي بزيادة تقارب تسعة في المئة خلال ساعات معدودة، مما يعيد الجدل مجددا حول تأثير تغريدات إيلون ماسك على قيمة هذه العملة و باقي العملات المشفرة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/3gvrn29
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق