الاثنين، 12 يوليو 2021

صدمة لأمازون بسبب صفقة MGM

صدمة لأمازون بسبب صفقة MGM

خلال شهر ماي الماضي حدثت واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ في العالم الرقمي، كانت بطلتها شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية و التي استحوذت على  شركة الانتاج السينمائي الأمريكية الشهيرة MGM المعروفة من خلال أعمالها الهوليودية، و ذلك بعد مدة غير قصيرة من المفاوضات و تسريبات صحفية بشأن الموضوع، لتدشن أمازون دخولها لهذا المجال بقوة.


لكن يبدو أن الأمور لن تسير بشكل سلس بالنسبة لأمازون، فقد أفاد موقع The Information أن لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية فتحت يوم الجمعة الماضي تحقيقًا معمقًا في الصفقة ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر ، مما مهد الطريق لتحقيق مطول قد يستمر ستة أشهر أو أكثر. ويشير ذلك إلى أن لجنة التجارة الفيدرالية ستتخذ موقفًا متشددًا بشأن عمليات الاستحواذ الصغيرة نسبيًا من قبل عملاق التجارة الإلكترونية في الصناعات التي لا تتمتع فيها أمازون بمكانة قوية.


و بحسب The Information نقلا عن لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية FTC فإن شركة أمازون قد عززت بشكل غير قانوني "نفوذها في جميع مجالات أعمالها ، وليس فقط البث. من خلال شراء MGM ، حصلت الشركة في الواقع على حقوق استخدام تراخيصها الرئيسية ، مثل James Bond و Rocky و The Handmaid's Tale، من جهة أخرى فإن أمازون متهمة بالفعل بزيادة منتجات منافسيها على منصتها ، بينما تقدم عناصر مماثلة من صنعها بأسعار تفضيلية.


و أعلنت أمازون عن استحواذها على شركة الانتاج السينمائي الأمريكية الشهيرة MGM مقابل مبلغ وصل إلى 8,45 مليار دولار أمريكي، حيث شددت أمازون في بيانها أن الشركة ستساعد في الحفاظ على تراث أفلام MGM وكتالوجها ، وتزويد العملاء بوصول أسهل إلى هذه الأعمال الحالية،  تكمن القيمة المالية الحقيقية لهذه الصفقة في كنز الكتالوج الخاص بالملكية الفكرية الذي نخطط لإعادة تخيله وتطويره مع الفريق الموهوب في MGM. إنه أمر مثير للغاية ويوفر العديد من الفرص لسرد قصص رائعة الجودة."



from موضوع جديد لك https://ift.tt/3yTd8fn
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق