الجمعة، 5 نوفمبر 2021

خدمة جديدة من جوجل لإنشاء ملحقات لصفحة علامة التبويب دون الحاجة إلى معرفة برمجية

خدمة جديدة من جوجل لإنشاء ملحقات لصفحة علامة التبويب دون الحاجة إلى معرفة برمجية

 واحدة من أفضل الوظائف التي يدعمها متصفح جوجل Chrome نسخة سطح المكتب هو العدد الكبير للإضافات التي يمكن تثبيتها على المتصفح. هذه الملحقات التي هي أدوات صغيرة يمكن تثبيتها في Chrome لتغيير وظائف المتصفح.  يتضمن ذلك إضافة ميزات جديدة إلى Chrome أو تخصيص تجربة المتصفح لجعله أكثر ملاءمة للمستخدم. إذا كنت تبحث عن طريقة لإنشاء و تطوير ملحق خاص بك، فجوجل ستساعدك في ذلك دون الحاجة إلى معرفة سطر واحد من التعليمات البرمجية، وذلك عن طريق أداة Tab Maker الجديدة. وهي خدمة مجانية تتيح لك إنشاء ملحقات علامات تبويب مخصصة باستخدام قوالب بسيطة. يمكنك إنشاء امتداد يعرض صور في صفحة "علامة تبويب جديدة" في Chrome، أو إنشاء امتداد يعرض لك الأخبار المحلية في كل مرة تفتح فيها علامة تبويب جديدة.

العملية بسيطة للغاية، ما عليك سوى التوجه إلى الموقع Tab Maker، والبدء في إنشاء امتداد علامة التبويب الخاص بك عن طريق النقر على خيار Make Your Own


الأداة الجديدة تأخذك خلال كل خطوة من الخطوات لإنشاء الامتدادات الخاصة بك. في الأمثلة المعروضة على الموقع، يمكنك تعيين علامة تبويب Chrome لتعليمك شيئًا جديدًا، أو عرض صور عشوائية، أو حتى معرفة آخر الأخبار من المصادر المحلية. و عمليا، ستبدأ باختيار واحد من 11 نموذج مختلف، وبمجرد تحديده، سيتم تزويدك برابط إلى جدول بيانات Google من أجل تتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتصميم ما تريده.  


بعد الانتهاء من إنشاء الإضافة الخاصة بك، يمكنك تنزيلها كملف ZIP ثم تثبيتها على Chrome.  ونظرًا لأن جميع المعلومات موجودة في جدول بيانات Google، فإنك يمكنك الرجوع إليه وتحديثها وقتما تشاء. كما توفر Google أيضًا إرشادات حول ما عليك القيام به لنشر هذه الإضافات في سوق Chrome الإلكتروني إذا كنت ترغب في مشاركة إبداعاتك مع الجمهور.


الكاتب: سليمان المودن



from موضوع جديد لك https://ift.tt/3mLodvy
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق