الاثنين، 3 يناير 2022

إيلون ماسك يثير الجدل بحديثه عن المبتكر الحقيقي للبيتكوين

إيلون ماسك يثير الجدل بحديثه عن المبتكر الحقيقي للبيتكوين

أثار إيلون ماسك كعادته من جديد الجدل هذه المرة بالحديث عن البيتكوين، وقد تحدث عن موضوع منسي لكنه لا يتوقف عن إثارة اهتمام المتابعين، ويتعلق الأمر بالمخترع الحقيقي للعملة الإلكترونية المشفرة البيتكوين، حيث قال أنه يعرف من أنشأ البيتكوين-لكنه  بالتأكيد ليس هو.

وأشارت المصادر أن إيلون ماس كشارك في مقابلة مع باحث الذكاء الاصطناعي ليكس فريدمان في البودكاست الأخير الذي نُشر الأسبوع الماضي. بينما تناولت المحادثة مواضيع كإطلاق سبيس إكس ، إلى استعمار المريخ، وغيرها، وسأل فريدمان ماسك في النهاية عن نظريته حول من هو ساتوشي ناكاموتو ، مبتكر البيتكوين الذي لا تعرف هويته إلى الآن.

قال ماسك لفريدمان: "حسنًا ، يمكنك إلقاء نظرة على تطور الأفكار قبل إطلاق البيتكوين ومعرفة من كتب عن تلك الأفكار". ومضى ليضيف ، "يبدو كما لو أن Nick Szabo ربما يكون ، أكثر من أي شخص آخر ، هو المسؤول عن تطور تلك الأفكار." ويعتبر Nick Szabo هو عالم كمبيوتر ومصمم تشفير ساعد في تطوير عقود ذكية وشكل مبكر من العملة المشفرة يسمى "bit gold".

على الرغم من أن العملة المشفرة لم تنطلق أبدًا ، إلا أن الكثيرين يعتبرونها مقدمة مبكرة لـ Bitcoin. تم استخدام تقنية العقد الذكية الخاصة به أيضًا كجزء أساسي من سلسلة بلوكشين الإيثيريوم. على هذا النحو ، يتكهن الكثيرون بأنه والد بيتكوين. ومع ذلك ، فقد نفى هذا الادعاء لفترة طويلة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/31kyIhv
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق