الأربعاء، 9 أبريل 2014

الطرق المتداولة لكيفية التسويق بواسطة الهواتف الذكية

 
نلاحظ كثيرا تأثير الهواتف الذكية على حياتنا كمستهلكين وكيف أنها أصبحت تمثل ضرورة قصوى في حياتنا , ليس فقط للتواصل مع الأصدقاء ولكن لممارسة كل شيء في حياتنا , اللعب والتسلية , القراءة , الكتابة , التسوق , التواصل الاجتماعي, العمل , وغيرها من الأمور الضرورية في حياتنا … ومع تنامي احتياجنا الضروري للهواتف الذكية أدركت كثير من الشركات والمتخصصين في التسويق مدى أهمية الهواتف الذكية للترويج للمنتجات بعدة طرق ووسائل قادرة على جذب المستهلك إلى خدماتها...
 
ما تزال الرسائل القصيرة (SMS) تحتل مكانة عالية لدى الشركات كأداة تسويقية فعالة قادرة على جذب العملاء المستهدفين رغم عدم اقتناعي الشخصي بذلك ربما لأني لست من محبي الرسائل المزعجة , ولكن الأرقام تقول ان 90% من الرسائل القصيرة تتم قراءتها خلال 3 دقائق من وصولها مقارنة بـ 22% لرسائل البريد الإلكتروني , كذلك عدد الرسائل القصيرة المرسلة في عام 2013 بلغ اكثر من 10 تريليون رسالة قصيرة  , كما ان معدل الضغط على محتوى الرسائل القصيرة الاعلانية (CTR) يصل إلى 19% مقارنة بـ 4% لرسائل الإيميل.
يعتبر رمز الاستجابة السريعة أو كما يعرف بـ QR أحد الأدوات المهمة القادرة على ربط قنوات التسويق الحديثة بأدوات التسويق التقليدية مثل وضعها على غلاف منتج معين أو بطاقة عمل او غير ذلك, QR Code أدوات التسويق بواسطة الهواتف الذكيةوتتعدد استخدام هذه الاداة القادرة على استيعاب آلاف البيانات داخلها , ومن اهم استخداماتها وضعها في المنشورات التسويقية للحصول على تخفيضات معينة او توجيه المستهلك إلى الموقع الالكتروني الخاص بالشركة أو احد حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
هده بعض الافكار او الطرق التي استطعنا جلبها لكم في كيفية التسويق عبر الهاتف الخاص بك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق