الأربعاء، 2 أبريل 2014

الفوائد الصحية للشاي الأبيض؟

 
 

المواد المضادة للأكسدة

تعتبر مضادات الأكسدة من المواد الغذائية التي تحمي الجسم من التلف, نتيجة تعرضها للجذور الحرة, التي تلحق الضرر بالحمض النووي و تسرع من عملية الشيخوخة, بحيث تعمل هذه المواد المضادة على تحيدهم, و التخلص منهم.

الوقاية من السرطان

اكتشف مؤخرا بأن الشاي الأبيض يقوم بعمل الأدوية, و لكن من دون أي آثار جانبية, كقدرته على الحد من الخلايا المسببة للسرطان, و ذلك لإحتوائه على مركبات الفلافونويد, الي تمنع من نمو الخايا السرطانية, و تحد من تطورها.

انخفاض ضغط الدم

تشير الدراسات بأن الشاي الأبيض قادر على تمييع الدم, و تحسين وظائف الشرايين, فهو يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع, من خلال تعزيز الأوعية الدموية, و تقويتها, كما و يقلل تناوله من الإصابة بالسكتات الدماغية.

انخفاض نسبة الكلسترول في الدم

يزيد الشاي الأبيض من الدهون الجيدة, و يقلص من الدهون السيئة, كما يساعد على منع تصلب الشرايين, و انسداد تدفق الدم.

حماية القلب

اكتشف الباحثون بأن الأشخاص الذين يشربون كوبين أو أكثر من الشاي الأبيض, هم أقل عرضة للإصابة بنوبات قلبية, بنسبة 50%, و ذلك لقدرته على تنشيط القلب, و خفض الكلسترول, و الضغط.

مضاد للجراثيم و الفيروسات

تقوم المواد المضادة للأكسدة و الموجودة في الشاي الأبيض, بقتل البكتيريا, و الفيروسات, و توفير الحماية ضد الأمراض, و المساعدة في الوقاية من نزلات البرد, و الإنفلونزا, و أعراض فيروس نقص المناعة البشرية.

انقاص الوزن

أظهرت الدراسات بأن الشاي الأبيض يزيد من عملية التمثيل الغذائي, و يشجع الجسم على حرق المزيد من الدهون, بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي متوازن, و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

عظام قوية

وجدت الدراسة بأن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأبيض بانتظام, هم أكثر الأشخاص الذين يمتلكون عظاما قوية و كثيفة, مقارنة مع الذين لا يشربونه.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق