الجمعة، 5 مايو 2023

تمت دعوة الرؤساء التنفيذيون لشركات التكنولوجيا الى اجتماع في البيت الأبيض لمناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بمخاطر الذكاء الاصطناعي

 

اجتمع الرؤساء التنفيذيين لشركات "ألفابت" و"مايكروسوفت" و"أوبن إيه آي" و"إنثروبك" مع نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس وكبار المسؤولين الإداريين اليوم الخميس، 4 مايو2023، لمناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي. 


وقد حملت دعوة بايدن للرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا ملحوظة تقول "يتوقع الرئيس أن الشركات مثل شركتك يجب أن تتأكد من أن منتجاتها آمنة قبل إتاحتها للجمهور". 


وتشمل مخاوف الإدارة الأميركية -المتعلقة بتقنية الذكاء الاصطناعي سريعة النمو انتهاكات الخصوصية، التحيز، المخاوف من إمكانية انتشار عمليات الاحتيال والمعلومات المضللة.


وأضاف مسؤول بالبيت الأبيض أن الاجتماع سيحضره جيف زينتس رئيس أركان الرئيس جو بايدن، بروس ريد نائب رئيس الأركان، مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، مدير المجلس الاقتصادي الوطني لايل برينارد، وزيرة التجارة جينا ريموندو وآخرون. وكان بايدن قد شدد على أن شركات التكنولوجيا تتحمل مسؤولية ضمان سلامة منتجاتها، مشيراً إلى أن شبكات التواصل أوضحت بالفعل الضرر الذي يمكن أن تلحقه التقنيات القوية عند غياب الضمانات والمراقبة الصحيحة.


كما تسعى الإدارة الأميركية أيضًا للحصول على مقترحات عامة حول اجراءات المساءلة والمتابعة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/bIxXaBe
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق