الثلاثاء، 9 مايو 2023

قامت OpenAI بتوقيف تدريب منتجات الذكاء الاصطناعي على بيانات العملاء

 

سام ألتمان هو الرئيس التنفيذي لشركة "OpenAI"، وقد أعلن في مقابلة مع شبكة "CNBC" في الخامس من مايو2023 أن الشركة توقفت عن استخدام بيانات العملاء في عمليات تدريب منتجاتها التي تستخدم الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT، لفترة من الوقت. وذكر ألتمان أن الشركة غيّرت خططها بناءً على رغبة العملاء في عدم التدرب على بياناتهم. كما صرح ألتمان أن منتجات الشركة لا تتدرب على أي بيانات خارجية ولم يتم فعل ذلك منذ فترة.


وأشارت السجلات المختصة في تتبع أرشيف الإنترنت من موقع "واي باك ماشين" إلى تحديث شروط خدمة "OpenAI" مطلع مارس الماضي.كما  يجب الذكر أن سياسة الخصوصية وحماية البيانات الجديدة في "OpenAI" تنطبق فقط على العملاء الذين يستخدمون خدمات واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالشركة، وليس على الواجهات الأخرى.


وفي هذا السياق، تتزامن التغييرات في "OpenAI" مع سعي شركات التكنولوجيا المختلفة لإنتاج لغة متطورة تحل محل المواد التي يصنعها البشر. وقد دفع ذلك منتسبي نقابة الكتاب الأميركية للدخول في إضراب الثلاثاء الماضي بعد انهيار المفاوضات بين النقابة وأستوديوهات الأفلام، حيث كانت النقابة تضغط لفرض قيود على استخدام "OpenAI" لـ "ChatGPT" لإنشاء النص أو إعادة كتابته.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/3dcf4GQ
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق