الأربعاء، 3 مايو 2023

ستقوم Google بإزالة مؤشرات المواقع الآمنة HTTPS في متصفح Chrome 117

 

أعلنت Google اليوم أن رمز القفل، الذي كانت تعتقد أنه يشير إلى أمان وجدارة المواقع، سيتم تغييره قريبًا برمز جديد لا يعني أن الموقع آمن أو يجب الوثوق به.


بينما تم تقديم الرمز الأولي لإظهار أن الموقع يستخدم تشفير HTTPS لتشفير الاتصالات، فإن رمز القفل لم يعد مطلوبًا نظرًا لأن أكثر من 99٪ من صفحات الويب يتم تحميلها الآن في Google Chrome عبر HTTPS.

و تشمل هذه أيضًا مواقع الويب المستخدمة كصفحات هبوط في هجمات الصيد الاحتيالية أو لأغراض خبيثة أخرى ، المصممة للاستفادة من رمز القفل لخداع الأهداف وجعلهم يعتقدون أنهم آمنون من الهجمات.


و سيتم تغيير رمز القفل في متصفح Chrome 117 بـ "متغير من رمز اللحن"، وهو عنصر واجهة المستخدم المرتبط عادة بإعدادات التطبيقات وتصميمه لإظهار أنه عنصر قابل للنقر.

ومع ذلك، لن يتم إزالته بالكامل حيث سيستمر جوجل في عرض القفل في قائمة 'اللحن' الفرعية عندما تكون اتصالات المواقع آمنة، كما هو موضح في الصورة الموجودة أعلاه.


كما انه تم الإعلان عن هذه الخطوة لأول مرة قبل ما يقرب من عامين، في أغسطس 2021، عندما كشفت الشركة أن مؤشرات المواقع الآمنة لم تعد مطلوبة وسيتم إزالتها من شريط عناوين Google Chrome نظرًا لأن أكثر من 90٪ من الاتصالات تتم عبر HTTPS.

وقالت Google: "عندما كان HTTPS نادرًا، لفتت الأيقونة المقفلة الانتباه إلى الحماية الإضافية التي يوفرها HTTPS. اليوم، هذا لم يعد صحيحًا، وأصبح HTTPS هو شيء طبيعي، وليس الاستثناء، وكنا نطور Chrome على هذا النحو".


بالاضافة الى ان الرمز الجديد مقرر إطلاقه في Chrome 117، والذي يصدر في أوائل سبتمبر 2023، كجزء من تحديث عام لتصميم المنصات المكتبية.

كما سيتم أيضًا استبدال رمز القفل في Google Chrome لنظام Android في سبتمبر، ولكنه سيتم إزالته من iOS نظرًا لعدم إمكانية النقر عليه وأنه يتم عرضه فقط لنقل معلومات إضافية حول الموقع المحمّل.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/1GAb7C6
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق