الخميس، 27 مارس 2014

تعرفى على اهم فوائد اللافندر

 
 

يعتبر اللافندر نبات عطري يتم إستخدامه في صناعة العطور وزيت اللافندر ، كما أنه يحتوي على العديد من الفوائد التي لم نعرف عنها الكثير والتي سوف نعرضها عليكم في الآتي:

استخدامات فريدة للزهور البنفسجية:
اكتشفي كيف يمكنك استخدام هذه النبتة لتهدئة معدتك وعقلك وبشرتك.

1- تساعد على الاسترخاء:
فوائد علاجية لزهور اللافندر
ربما سمعت من قبل ان استنشاق رائحة اللافندر ( او الخزامى) تجعلك تشعرين بالنعاس , وهذا صحيح تماما . فقد اظهرت الدراسات ان رائحته تخفض من معدل دقات القلب وضغط الدم لتضعك في حالة من الاسترخاء.
و لتهيئي نفسك لنوم المريح ضعي بعضا من زهور اللافندر في مزهرية على الطاولة بجانب سريرك , او استخدمي فواحة برائحة اللافندر.

2- تهدئ من حكة الجلد:
فوائد علاجية لزهور اللافندر
تنصح الدكتورة Naila Malik بزيت اللافندر وتقول " ان طبيعته المضادة للالتهابات تساعد في التخفيف من الحكة والتورم والاحمرار" .
فلتتخلصي من الحكة قومي بوضع قطرة او قطرتين من زيت اللافندر على المنطقة واتركيها لمدة 15 دقيقة ( ولكن توقفي اذا شعرتي بها تزيد) وضعيها عند الحاجة كل 8 او 6 ساعات .

3- محاربة القشرة:
فوائد علاجية لزهور اللافندر
يساعد زيت زهور اللافندر فروة راسك للتخلص من القشرة , وذلك بأن تقومي بتبليل شعرك بمياه دافئة, ثم تمزجي 5 قطرات من زيت اللافندر مع ملعقتين من زيت الزيتون او زيت اللوز , وتضعيها في المايكروييف لمدة عشر ثواني او حتى تصبح دافئة , ثم تقومي بعمل بتدليك  لفروة الرأس مع مزيج الزيت اللذي صنعتيه, واتركيه على شعرك لمدة ساعة مع تغطيته ثم اغسليه بالشامبو . وقد تحتاجي لتكرار العملية عدة مرات حتى تظهر النتيجة.

4- علاج الانتفاخ:
فوائد علاجية لزهور اللافندر
يمكن للانتفاخ وسوء الهضم ان ينتج من فرط نمو البكتيريا الضارة ( والتي قد تنمو عند تناول المضادات الحيوية) . لذلك فإن مادة البوليفينول الموجود في اللافندر (تعتبر كنوع من انواع مضادات الاكسدة) ستساعد في التقليل من هذه البكتيريا الضارة في امعائك.



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق