الأربعاء، 11 أكتوبر 2023

أعلنت Adobe عن نماذج جديدة للذكاء الاصطناعي التوليدي

 

أعلنت شركة Adobe اليوم الثلاثاء عن إصدار ثلاثة نماذج جديدة للذكاء الاصطناعي التوليدي، تعزز بشكل كبير برامجها، بما في ذلك Illustrator وAdobe Express وPhotoshop.


وخلال حدث Adobe Max الذي أُقيم اليوم، كشفت الشركة عن نموذج Firefly Image 2 الجديد، وهو أحدث إصدار من نموذج الذكاء الاصطناعي الذي يُستخدم لإنشاء الصور. يتيح هذا الإصدار مزايا جديدة مثل التعبئة التوليدية في Photoshop وتحسينا كبيراً في تحويل النص إلى صورة.


يُميز نموذج Firefly Image 2 نفسه بإمكانية إنشاء صور عالية الجودة مع تركيز على التفاصيل الدقيقة مثل أوراق الشجر وملمس الجلد والشعر واليدين وملامح الوجه، مما يساهم في خلق صور واقعية للبشر. هذه الصور تتميز بدقة عالية وألوان حية.


إلى جانب الإمكانيات الجديدة في التحرير بدعم من الذكاء الاصطناعي، يمكن للمستخدمين ضبط إعدادات الصور يدويًا أو تلقائيًا لضبط العمق والحركة وزاوية العرض، على غرار التحكم اليدوي في الكاميرا.


تمتاز هذه الصور بألوان حية وتباين مذهل. تمت إضافة ميزة التوجيه السريع لمساعدة المستخدمين في تحسين الأوصاف النصية لصورهم وزيادة الكفاءة.


كما ان Adobe أيضًا قدمت ميزة Generative Match التي تؤثر في نمط المحتوى المُنشأ لمطابقة صور معينة. المستخدمون يمكنهم اختيار الصور المعينة مسبقًا أو تحميل مراجعهم الخاصة لإعادة إنتاج النمط والتحكم في درجة التشابه باستخدام شريط التمرير.


تم تطوير سياسات وضمانات جديدة لحماية ميزة المطابقة التوليدية من سوء الاستخدام. ستتطلب هذه الميزة موافقة المستخدمين والتأكد من حقوق استخدام الصور التي يتم تحميلها، بالإضافة إلى تخزين صورة مصغرة للمحتوى على خوادم Adobe لزيادة المساءلة.


نموذج Firefly Image 2 متاح للتجربة الآن عبر النسخة التجريبية لخدمة Firefly على الويب وسيتوفر قريبًا لتطبيقات Creative Cloud، ولن يكون متاحًا في Photoshop.


أعلنت Adobe أيضًا عن نموذج جديد يُسمى Firefly Vector لبرنامج الرسم Illustrator. هذا النموذج يسمح للمستخدمين بإنشاء صور شعاعية قابلة للتحرير باستخدام التوجيهات النصية.


وأخيرًا، تم إطلاق نموذج Firefly Design الذي يُستخدم لإنشاء قوالب قابلة للتخصيص للطباعة والمنشورات الاجتماعية والإعلانات عبر الإنترنت والفيديو وغيرها. يستخدم هذا النموذج توجيهات نصية لإنشاء قوالب قابلة للتحرير لمختلف نسب العرض إلى الارتفاع.


جميع هذه النماذج تعزز تجربة المستخدم وتمثل تطورًا هامًا في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/64hRT3D
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق