الاثنين، 16 أكتوبر 2023

تحسنت شحنات شاشات OLED بنسبة 323% في نهاية عام 2023

 

يتوقع أن تشهد شاشات الحاسوب OLED تحسنًا كبيرًا في الأداء خلال العام 2023. وفقًا لتقرير Technavio، من المتوقع أن ترتفع شحنات هذه الشاشات بنسبة 323٪ في نهاية هذا العام.


تظهر هذه الزيادة الكبيرة في شحنات شاشات OLED للحواسيب تأثيرًا قويًا على سوق الشاشات المتنوع. ومن المتوقع أن تزداد شحناتها أكثر في عام 2024، حيث يُتوقع أن تتجاوز المليون قطعة.


في سوق شاشات OLED، تسيطر شركة LG على النصيب الأكبر، تليها شركة سامسونج التي تتطلع بقوة للوصول إلى مكانة أفضل في السوق خلال عام 2024. من المتوقع أن تحصل سامسونج على نصيب سوقي يبلغ 27٪ في نهاية النصف الثاني من عام 2023. وتعمل شركة ديل بجد على تعزيز وجودها في سوق الشاشات OLED، حيث يتوقع أن تحصل على نصيب سوقي يبلغ أكثر من 20٪ بنهاية عام 2023. بينما تمتلك شركة أسوس حصة سوقية تبلغ 9٪.


باقي الشركات مثل Acer وAOC و Philips و Corsair تحمل نصيب سوقي يبلغ حوالي 15٪ من سوق شاشات OLED. ويُلاحظ تنوعًا كبيرًا في أحجام وتصاميم هذه الشاشات بسبب الإقبال المتزايد عليها، ومع ذلك، يظل حجم الـ 34 بوصة هو الأكثر شيوعًا، حيث تعتمد نسبة 37٪ من شاشات OLED الموجهة للحواسيب على هذا الحجم وفقًا لتقرير Technavio.


أما شاشات OLED بحجم 27 بوصة، فتشتهر بنصيب سوقي يبلغ 32٪ من السوق الإجمالي، في حين يمتلك حجم 49 بوصة نصيبًا يبلغ 14٪. هناك أيضًا شاشات OLED بأحجام أخرى مثل 45 بوصة ولكن نصيبها السوقي يقتصر على 10٪ فقط.


وفي المستقبل، من المتوقع أن تعتمد شركتي سامسونج و LG على إصدار شاشات حاسوب OLED بحجم 31.5 بوصة في عام 2024، مما سيزيد من حصتهما السوقية بنسبة أكثر من 10%.


ومع توسع انتشار شاشات OLED والتوقعات الإيجابية، تم حل مشكلة ظهور علامات مرئية دائمة على الشاشة بشكل ملحوظ. عدد من الشركات الكبرى وجدت حلاً لهذه المشكلة من خلال تعديلات تقنية معينة تساعد في إخفاء هذه العيوب، مما يعيد الثقة في استخدام شاشات OLED.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/j04A3bq
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق