السبت، 7 أكتوبر 2023

أطلقت Google تطبيق إمكانية الوصول Magnifier

 

أصدرت شركة Google تطبيقًا جديدًا يحمل اسم Magnifier مخصص لهواتف Google Pixel. هذا التطبيق تم تطويره لتسهيل قراءة النصوص الصغيرة أو في ظروف إضاءة ضعيفة أو عندما يكون النص بعيد المسافة. 


وتم تقديم هذا التطبيق لأول مرة في سلسلة هواتف Pixel 8، والتي أعلنت عنها Google في حدث سابق هذا الشهر.


ويتيح التطبيق للمستخدمين القدرة على تكبير النص الصغير ورؤية تفاصيل الأشياء والكائنات بوضوح، بالإضافة إلى تكبير النص البعيد مثل لافتات الشوارع أو قوائم المطاعم.


ويعمل التطبيق حاليًا على هواتف Pixel 5 والإصدارات الأحدث، ولكنه لا يدعم Pixel Fold أو Pixel Tablet. ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة، حيث يحتوي على أزرار سهلة الوصول للتكبير والتصغير، والتي توجد على جوانب زر الغالق الدائري. كما يحتوي على أزرار أصغر لتمكين وتعطيل مصباح الكاميرا والتبديل بين الكاميرتين الأمامية والخلفية للجهاز.


ويمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى مزايا إضافية، مثل تعديلات التباين والسطوع واستخدام مرشحات الألوان لتحسين وضوح النص عبر الضغط على زر الإعدادات في الجزء السفلي الأيسر من التطبيق.


بالإضافة إلى ذلك، يتم ضبط سطوع الصور تلقائيًا في البيئات ذات الإضاءة المنخفضة، ويمكن تعديل شدة المصباح المدمج باستخدام شريط التمرير.


كما توفر الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة خيارات إضافية للمستخدمين، مثل نسخ النص أو تحويله إلى كلام أو إرساله إلى تطبيق Google Lens للتحليل الإضافي بعد التقاط صورة للنص المكبر باستخدام تطبيق Magnifier.


من المهم أن يتذكر المستخدمون أن تطبيق Magnifier لا يحفظ الصور الملتقطة تلقائيًا في ألبوم الكاميرا، ولكن يمكن حفظها في مجلد كاميرا محدد لسهولة الوصول إليها.


كما ان Google تسهل على مستخدمي هواتف Pixel الوصول إلى تطبيق Magnifier بسرعة من خلال ميزة النقر السريع الخلفي ومربع الإعدادات السريعة. 


وحتى الآن، لم تعلن Google عن نية إطلاق تطبيق Magnifier لأنظمة Android الأخرى. يُذكر أن نظام iOS قد قدم ميزة مماثلة لأصحاب iPhone الذين يعانون من مشكلة البصر مع تقدم السن، وهو تطبيق مفيد يجعل النصوص أكثر وضوحًا وإمكانية الوصول إليها على نطاق واسع.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/79haFmN
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق