الجمعة، 13 أكتوبر 2023

شركة Microsoft تمنع تنشيط Windows 11 بالمفاتيح القديمة

 

تقوم شركة Microsoft الآن بمنع مفاتيح تنشيط Windows 7 و Windows 8 من استخدامها لتفعيل نسخ Windows 11. هذا الإجراء يأتي بعدما كانت هناك ثغرة معروفة تمكنت الأشخاص من الترقية من Windows 7 أو Windows 8 إلى Windows 10 أو Windows 11 مجانًا.


في الشهر الماضي، أعلنت Microsoft عن هذا التغيير، حيث أصبحت المفاتيح النشطة من Windows 7 و Windows 8 غير صالحة لتنشيط Windows 10 أو Windows 11. لم يتم تحديد تاريخ دقيق لبدء تنفيذ هذا الإجراء.


في سبتمبر 2023، بدأت Microsoft بإصلاح الثغرة التي كانت تمكن من الترقية من Windows 7 و Windows 8 إلى Windows 10 أو Windows 11. استغرق الأمر أكثر من ثماني سنوات لإنهاء هذا العرض الذي كان من المفترض أن يستمر لمدة 12 شهرًا فقط.


حاليًا، تمنع Microsoft مفاتيح Windows 7 تمامًا من تنشيط التثبيتات الجديدة ل Windows 11. عند محاولة تنشيط مفتاح Windows 7 على Windows 11، سيتلقى المستخدم رسالة خطأ تقول: "لا يمكننا تنشيط Windows عبر هذا الجهاز لأنه ليس لديك ترخيص رقمي صالح أو مفتاح منتج صالح".


لن تتغير حالة التنشيط إذا قمت بالترقية من Windows 7 و Windows 8 إلى Windows 11 أو استخدمت مفاتيح Windows 7 القديمة، حيث يجب أن يظل الترخيص الرقمي صالحًا.


ما زالت مفاتيح ترخيص Windows 7 و Windows 8 و Windows 8.1 القديمة قابلة للتنشيط والاستخدام، ولن تلغي Microsoft تنشيط النظام بسبب استخدام مفاتيح ترخيص تاريخية.


على النقيض من ذلك، ما زالت مفاتيح ترخيص Windows 10 قادرة على تنشيط Windows 11، حيث يتيح Windows 11 الترقية المجانية من Windows 10.


هذا التغيير يأتي في إطار جهود Microsoft لزيادة عدد مستخدمي Windows 11، وتقديم الترقيات المجانية لمستخدمي Windows 10 لتشجيع التحديث إلى النظام الجديد.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/oNBLrRC
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق