الخميس، 5 أكتوبر 2023

أغلقت Amazon تطبيق البث الصوتي المباشر Amp

 

أعلنت شركة Amazon إيقاف تطبيق البث الصوتي المباشر المعروف باسم Amp، والذي كان يتيح للمستخدمين تجربة دور المنسقين الموسيقيين في الراديو. 


وقد أكد ستيف بوم، قائد وحدة الموسيقى الرقمية في Amazon، أن هذا القرار لم يتخذ بسرعة، بل جاء بعد دراسة دقيقة لاستثمارات الشركة المستقبلية.


وعلى الرغم من إيقاف تشغيل التطبيق Amp، يظل متاحًا للتنزيل ومستخدميه ما زالوا قادرين على الاستماع لبرامج البث الصوتي المباشر. استمرت تجربة Amp لمدة عام ونصف تقريبًا فقط، وتم إطلاقها بعد تزايد الاهتمام بخدمات الصوت المباشر أثناء جائحة كوفيد-19.


وقد كانت Amp تستهدف محبي الموسيقى وعشاق الراديو الحواري، على عكس تطبيقات أخرى مثل Clubhouse ومساحات X التي تسمح بإنشاء غرف دردشة حول مواضيع مختلفة.


وكان لدى مستخدمي Amp القدرة على بث عروض مباشرة والوصول إلى مكتبة ضخمة من الأغاني المرخصة، ويمكنهم تجميع قوائم تشغيل ومشاركتها مع المتابعين والتفاعل مع المضيفين عبر البث المباشر.


وقد قامت Amp بجذب مشاهير متنوعين مثل الموسيقيين والكوميديين ومقدمي البث الصوتي والرياضيين لاستضافة عروضهم من خلال الخدمة.


وعلى الرغم من النجاح النسبي لـ Amp، إلا أنها واجهت صعوبات مالية، حيث خفضت Amazon نصف عدد الموظفين العاملين في التطبيق العام الماضي.


كما تأتي هذه الخطوة كجزء من سلسلة إغلاقات لخدمات الصوت المباشرة أو تغييرها بعد تراجع استخدام المستخدمين لهذه الخدمات بعد انتهاء الجائحة. 


وفي هذا السياق، أعلن تطبيق Clubhouse مؤخرًا عن تحوله ليصبح تطبيقًا للرسائل الجماعية، وأغلقت Spotify أيضًا ميزة الصوت المباشر في وقت سابق هذا العام.


ومن جانبها، أكدت Rebecca Silverstein، المتحدثة باسم Amazon Music، أن القرار بإغلاق Amp كان صعبًا، وأنهم استفادوا من تجربتهم في بناء هذا التطبيق لتطوير تجارب جديدة لعشاق الموسيقى على نطاق واسع في Amazon Music.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/7rPatTR
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق