الخميس، 12 أكتوبر 2023

القوة الفضائية الأمريكية تحظر مؤقتًا استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي

 

قررت القوة الفضائية للولايات المتحدة الأمريكية أن تحظر مؤقتًا استخدام موظفيها لأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي المعتمدة على الويب، مثل روبوت الدردشة ChatGPT، بسبب مخاوف تتعلق بأمان البيانات. 


ويشمل هذا الحظر استخدام نماذج اللغات الكبيرة على أجهزة الحاسوب الحكومية، ويتطلب الحصول على موافقة رسمية من مكتب التقنية والابتكار الرئيس للقوة.


تم تبرير هذا الإجراء بسبب المخاطر المحتملة المتعلقة بتجميع البيانات، وذلك في ضوء الارتفاع الكبير في استخدام التكنولوجيا الذكية التي تعتمد على نماذج اللغة الكبيرة.


لقد أعربت ليزا كوستا، كبيرة مسؤولي التقنية والابتكار في القوة الفضائية، عن اعتقادها بأن هذه التقنية ستحدث ثورة في عمل القوة الفضائية وستعزز قدرة الحراس على العمل بفعالية.


تأكد متحدث باسم القوات الجوية لصحيفة بلومبرج من وجود هذا الحظر المؤقت، وأكدت تانيا داونسورث المتحدثة باسم القوات الجوية أن هذا القرار تم اتخاذه للحفاظ على سرية البيانات وأمان الخدمة.


وأخيرًا، أشارت كوستا إلى أن مكتبها يعمل بالتعاون مع مكاتب أخرى في وزارة الدفاع لتطوير استراتيجيات مسؤولة واستخدام استراتيجي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في المستقبل، ومزيد من التوجيهات بخصوص استخدام الذكاء الاصطناعي في القوة الفضائية ستصدر في الأشهر القادمة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/sqIO5Uh
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق