السبت، 7 أكتوبر 2023

شركة Amazon تتيح شراء الألعاب عبر خدمتها السحابية للألعاب

 

أعلنت شركة Amazon هذا الأسبوع عن إضافة ميزة جديدة لخدمتها السحابية للألعاب، والتي تعرف بـ Luna. 


هذه الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين الآن شراء الألعاب الفردية مباشرةً من خلال الخدمة. ولكن يتعين أن تكون هذه الألعاب قد تم نشرها من قبل شركة Ubisoft.


وفي الفترة السابقة، لم تشهد خدمة Amazon السحابية للألعاب العديد من الأخبار، باستثناء إيقاف تطبيقاتها الخاصة لنظامي التشغيل Windows و Mac في شهر يونيو الماضي، وذلك لصالح نسخة الويب.


وتمكن العملاء الآن من البحث عن ألعاب معينة وشرائها مباشرة داخل خدمة لونا باستخدام حساب Amazon وربط حساب Ubisoft. في الماضي، كان بإمكانك الوصول إلى الألعاب عبر لونا فقط من خلال الاشتراك في قنوات محتوى معينة أو استخدام الألعاب المجانية لمشتركي Amazon Prime أو الوصول إلى ألعاب Ubisoft التي تمتلكها عبر خدمة الألعاب السحابية.


كما أنه عند شراء اللعبة عبر Luna، يمتلك العملاء ترخيص اللعبة ويمكنهم اللعب بها عبر Luna أو تنزيلها للعب دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت باستخدام مشغل Ubisoft Connect PC. وتظهر المشتريات تلقائيًا في مكتبة العملاء ضمن Luna وتظل محدثة عبر جميع الأجهزة المتوافقة.


وبموجب هذا الترخيص، يمكن للعملاء شراء اللعبة وبثها لبعض الوقت عبر Luna ومن ثم متابعة تقدمهم من خلال خدمات ألعاب سحابية أخرى مثل GeForce Now من إنفيديا.


ووفقًا لتدوينة الإعلان، يمكن للأشخاص الذين يشترون ألعاب Ubisoft عبر Luna بثها طالما أنهم يظلون إما أعضاء في Amazon Prime أو مشتركين في خدمة Luna Plus. وجدير بالذكر أن هذه الميزة أتت في نفس اليوم الذي صدرت فيه لعبة Assassin’s Creed Mirage من Ubisoft.


وللأسف، لا يوجد معلومات حول إمكانية توسيع هذه الميزة لتشمل ألعاب لم يتم نشرها من قبل Ubisoft.


كما يُشير إلى أن Amazon قامت بإطلاق خدمتها السحابية للألعاب رسميًا في عام 2022، وتتيح لونا للمستخدمين بث أكثر من 100 لعبة عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة، بما في ذلك الحواسيب وأجهزة iPhone و Android عبر متصفح الويب، بالإضافة إلى تطبيقات الأجهزة اللوحية Fire ومنتجات Fire TV. وتدعم اللعب عبر أجهزة التلفاز الذكية من Samsung و LG.


وتقدم خدمة Luna Plus للمستخدمين القدرة على لعب مجموعة مختارة من الألعاب مقابل اشتراك شهري قيمته 10 دولارات، وتبيع أيضًا ذراع التحكم Amazon Luna مقابل 70 دولارًا.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/jH2JUSP
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق