الأربعاء، 18 أكتوبر 2023

شركة Google تسعى لإصلاح مشكلات تنزيل Drive

 

تعلن شركة Google، محرك البحث العملاق، أنه اعتبارًا من الثاني من يناير 2024، لن يعد Google Drive بحاجة لتفعيل ملفات تعريف الارتباط التابعة لأطراف خارجية من أجل تنزيل الملفات.


وهذا الإعلان يأتي في وقت تستعد فيه Google أخيرًا لتعطيل ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالأطراف الخارجية بشكل افتراضي في متصفحها Chrome، متبعةً حركة مشابهة قام بها منتجو المتصفحات الأخرى مثل Mozilla وApple بهدف تعزيز الخصوصية، وفقًا لتقرير نشر على The Verge.


كما انه من المتوقع أن يسهم هذا التغيير في حل مشكلة مزعجة في خدمة Google Drive، حيث كان المستخدمون قد يواجهون صعوبة في تنزيل الملفات إذا تم تعطيل ملفات تعريف الارتباط التابعة للأطراف الخارجية. 


وفي حالة مواجهتهم لهذه المشكلة، ستكون النصيحة الرسمية من صفحة دعم Google هي إنشاء استثناء يدوي لـ Google Drive للسماح بملفات تعريف الارتباط التابعة للأطراف الخارجية.


كما لا يوضح منشور مدونة Google سبب اعتماد Google Drive حاليًا على ملفات تعريف ارتباط الأطراف الثالثة. ولكن هناك تكهنات تشير إلى أن السبب وراء ذلك يمكن أن يكون استخدام الخدمة لنطاق منفصل لاستضافة المحتوى الذي يتم تحميله من قبل المستخدمين كإجراء أمني، ويتم استخدام ملفات تعريف الارتباط بعد ذلك للتحقق من أن لديك إذن لتنزيل ملف معين.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/zlyJcmG
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق