الثلاثاء، 3 أكتوبر 2023

تبذل Apple جهودًا للحصول على حقوق بث Formule 1

 

تستعد Apple للمشاركة في سباقات Formule 1 كاستثمار رياضي كبير. تنوي الشركة عرض ملياري مليار دولار سنويًا لحصولها على حقوق البث الحصرية لهذه السباقات. إذا تم الاتفاق، ستصبح Apple المالكة الحصرية لحقوق البث لFormule 1.


وقيمة هذه الصفقة تعتبر ضعف ما يحصل عليه الدوري حاليًا من حقوق البث العالمي. وزاد اهتمام Apple بهذا الاستثمار بعد نجاحها في MLS Season Pass.


وقد يكون لدينا في المستقبل اشتراك يسمى Apple F1 إلى جانب خدمات مثل MLS و +Apple TV في تطبيق Apple TV، كاشتراك مستقل.


لكن في حال تم الاتفاق على الصفقة الافتراضية، قد تواجه Apple تحديات في تأمين الحقوق العالمية بسبب العقود الحالية مع محطات البث العالمية. من الممكن أن تتفق Apple على عقود تتضمن المزيد من المناطق مع توفير الحقوق في تلك الأسواق.


كما تتطلع الشركة إلى توقيع صفقة لمدة سبع سنوات، مع إتاحة الحقوق العالمية بعد نحو خمس سنوات، وذلك بحلول عام 2029 أو قبله. هذا يعني أن Apple لن تدفع كامل المبلغ على الفور، وسيتم توزيعها على مراحل مع مقدار الحقوق العالمية التي تحصل عليها.


إلى جانب ذلك، يظهر +Apple TV اهتمامًا كبيرًا بFormule 1 حيث يقوم حاليًا بإنتاج فيلم عنها وفريقها، Brad Pitt و Lewis Hamilton، ويعكف على إعداد فيلم وثائقي عن Lewis Hamilton.


كما تدرس Apple أيضًا صفقات محتملة مع دوريات رياضية أخرى مثل الدوري الأميركي للمحترفين والدوري الإنجليزي الممتاز و NFL Sunday Ticket والمزيد، حيث حصلت بالفعل على حقوق MLS Season Pass و MLB Friday Night Baseball.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/PbhApu5
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق