الجمعة، 6 أكتوبر 2023

تواجه Microsoft و Amazon تحقيقًا بشأن الهيمنة السحابية

 

تواجه شركتا Microsoft و Amazon تحقيقًا في المملكة المتحدة بشأن مكافحة الاحتكار، وذلك بسبب تفوقهما في مجال الخدمات السحابية وصعوبة استخدام العملاء موردين متعددين لهذه الخدمات.


هيئة المنافسة والأسواق بدأت تحقيقًا في سوق البنية التحتية السحابية في المملكة المتحدة لتحديد ما إذا كانت هناك ممارسات مناهضة للمنافسة تتورط فيها هذه الشركات.


كما أن شركات الحوسبة السحابية تعتمد على مراكز البيانات العالمية لتوفير الوصول إلى خدمات الحوسبة والتخزين عن بُعد، وهذه البنية التحتية تلعب دورًا حاسمًا في تطوير وتشغيل التطبيقات البرمجية الشهيرة مثل Gmail و Dropbox.


وهذا التحقيق جاء بعد تقرير من هيئة تنظيم وسائل الإعلام والاتصالات البريطانية Ofcom، الذي أظهر أن سوق البنية التحتية السحابية في المملكة المتحدة محدود المنافسة و متمركز.


بالاضافة الى ان سارة كارديل، الرئيسة التنفيذية لهيئة مكافحة الاحتكار البريطانية، رحبت بإحالة هذا التحقيق وأكدت أهمية المنافسة في هذا السوق البالغة قيمته 7.5 مليار جنيه إسترليني والذي يدعم مجموعة واسعة من الخدمات عبر الإنترنت.


وتخطط هيئة المنافسة والأسواق لإنهاء التحقيقات بحلول أبريل 2025، وهذا يعكس زيادة التدقيق في شركات التكنولوجيا الكبرى في أوروبا، ومع تنفيذ قانون الخدمات الرقمية الأوروبي، ستطبق هذه التنظيمات على العديد من الشركات الكبيرة في هذا القطاع بما في ذلك Microsoft و Amazon و Apple و Google و SnapChat و TikTok و Meta.


كما ان شركتا Microsoft و Amazon تحتلان حصة سوقية كبيرة تتراوح بين 70% و80% في سوق البنية التحتية السحابية في المملكة المتحدة، وهذا يجعل من الصعب على العملاء التغيير أو استخدام مزودي خدمات آخرين بسبب تحديات مثل رسوم التبديل.


وأثار التقرير أيضًا مخاوف بشأن ممارسات ترخيص البرامج لبعض مقدمي الخدمات السحابية، ولاسيما Microsoft.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/jZ6Kd7v
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق