الأربعاء، 11 أكتوبر 2023

شركة TikTok تواجه دعوى قضائية لتأثيرها على الأطفال

 

يقومت ولاية يوتا برفع دعوى قضائية ضد تطبيق TikTok المملوك للصين، متهمة إياه بإيذاء الأطفال من خلال إجبار المستخدمين الصغار على قضاء وقت غير صحي عبر منصة مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة. وهذه الدعوى هي أحدث إجراء قانوني يستهدف التطبيق في الولايات المتحدة. وقبل ذلك، قدمت إنديانا وأركنساس دعاوى قضائية مماثلة.


في الشهر الماضي، منع قاضٍ في ولاية كاليفورنيا تطبيق TikTok من تطبيق قانون يهدف إلى حماية الأطفال عند استخدامهم الإنترنت. المدعي العام في ولاية يوتا، شون رييس، أكد أن TikTok يخدع الأطفال وأولياء الأمور بشأن سلامته ويستغلهم لمشاهدة محتوى غير صحي بشكل قهري، مما يؤثر سلباً على صحتهم العقلية ونموهم الجسدي وحياتهم الاجتماعية.


الدعوى القضائية تشير إلى أن TikTok يستفيد من خوارزميات ومزايا تصميمية تشبه مزايا ماكينات القمار، مما يؤدي إلى إدمان المستخدمين الشبان على المنصة. على الجانب الآخر، تزعم TikTok، الذي تمتلكه شركة بايت دانس، أن لديه ضمانات للشباب، مثل الحد الزمني التلقائي لـ 60 دقيقة للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا وأدوات الرقابة الأبوية.


وفيما يتعلق بالتحقيق الجاري، من المتوقع أن تُطلب من المحكمة في الأسبوع المقبل إجبار TikTok على الامتثال لأوامر الاستدعاء للتحقيق. وتسعى ولاية يوتا إلى فرض عقوبات مدنية وتصدير أمر قضائي يمنع تيك توك من انتهاك قانون الولاية الذي يحمي المستهلكين من الممارسات التجارية الخادعة.


هذا بالإضافة إلى الدعاوى القضائية الأخرى التي رفعتها إنديانا وأركنساس ضد TikTok بسبب المنصات التي تسبب الإدمان. يشير بعض المشرعين إلى أن الأطفال يتعرضون لمحتوى غير مناسب بشكل متكرر على TikTok بسبب خوارزمياته. وفيما يتعلق بمنع تيك توك في ولاية مونتانا، يتمتع التطبيق بالموافقة على القاضي للنظر في الأدلة المقدمة في دعوى تسعى إلى إيقاف منع استخدام التطبيق الذي أقره المجلس التشريعي في ولاية مونتانا في يناير بسبب مخاوف التجسس.


يناقش الكونجرس تشريعًا يمكن أن يمنح الإدارة الرئاسية تقييدًا أو منعًا ل TikTok بسبب مخاوف تجسس محتملة، بينما يشدد التطبيق على استثماره في أمان البيانات وينفي مزاعم التجسس.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/g46QtuY
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق