السبت، 3 يونيو 2023

تستعد شركة Alibaba لإطلاق Tongyi Qianwen لمنافسة ChatGPT

 

أطلقت شركة Alibaba أداة خاصة تشبه ChatGPT تسمى Tongyi Tingwu، والتي تتعامل مع الوسائط المتعددة. وتهدف الشركة الصينية إلى تحقيق الريادة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في البلاد.


كما أنه تم الكشف من قبل Alibaba الشهر الماضي عن أداة تُعرف بـ Tongyi Qianwen، وهي نموذج لغوي ضخم يشبه نظام ChatGPT. ويتم تدريب هذا النظام على كميات ضخمة من البيانات والمعلومات من مختلف المجالات، بهدف تمييز تدخلات وأسئلة المستخدم وقدرته على إنشاء ردود مناسبة.


وأعلن قسم الحوسبة السحابية في Alibaba أنه سيتم دمج روبوت Tongyi Qianwen في مساعد رقمي يحمل اسم Tingwu، وهذا القسم هو المسؤول عن قيادة رسوم الذكاء الاصطناعي في الشركة.


ووفقًا لمعلومات Alibaba، سيكون لدى Tongyi Tingwu، المساعد الذكي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي، القدرة على تحليل محتوى الوسائط المتعددة وإنشاء ملخص نصي لملفات الفيديو والصوت المعروضة عليه، وكذلك تلخيص الفيديوهات بشكل مختصر.


كما أن Tongyi Tingwu هو تطبيق متاح الآن للاختبار العام في تطبيق DingTalk، وهو خدمة مراسلة تركز على الأعمال وتديرها مجموعة Alibaba.


بالإضافة إلى أن مؤسسة Alibaba أعلنت عن خططها لإطلاق تحديثات جديدة ومثيرة لـ Tongyi Tingwu في وقت لاحق من هذا العام. وتشمل هذه التحديثات خاصية الترجمة الفورية بين الإنجليزية والصينية لمحتوى الوسائط المتعددة، ومن المقرر أن تكون الخدمة متاحة كمكون إضافي plugin لمتصفح الويب Google Chrome.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/N3Qxdq5
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق