السبت، 17 يونيو 2023

تقدم Apple ميزة Screen Distance الجديدة لتقليل إجهاد العين في iPhone و iPad

 

أضافت شركة Apple ميزة جديدة إلى هواتف iPhone وأجهزة iPad في الإصدارات الجديدة من نظام التشغيل iOS 17 و iPadOS 17. أُطلق عليها اسم Screen Distance، وتهدف إلى تقليل إجهاد العين عند استخدام هذه الأجهزة.


تقوم ميزة مسافة الشاشة Screen Distance بتنبيه المستخدم في حالة حمل iPhone أو iPad بالقرب من العين لفترة طويلة.


ووفقًا ل Apple، تُعَدُّ هذه الميزة اختياريةً وقد تم تصميمها لتقليل إجهاد العين بشكل عام و الأهم من ذلك، للحد من خطر الإصابة بمرض "قصر النظر" لدى الأطفال الذين يستخدمون أجهزة Apple بانتظام.


كما يجب أن نذكر أن الفاصل الموصى به بين الأجهزة المحمولة مثل iPhone و iPad وعين المستخدم يتراوح بين 40 و 45 سنتيمترًا. وعند تفعيل خاصية مسافة الشاشة "Screen Distance"، ستظهر تنبيهات على الشاشة تشير إلى أن الجهاز قريب جدًا إذا كانت المسافة أقل من 30 سنتيمترًا. وعند نقل الجهاز إلى المسافة الملائمة، سيظهر علامة "صح"، وبإمكان المستخدم النقر على خيار "متابعة" للاستمرار في استخدام الجهاز.


وسترافق ميزة Screen Distance تنبيهًا يقول: "بالإبقاء على هاتفك بمسافة ذراع، يمكنك حماية بصرك".


يمكنك تمكين الميزة الجديدة على أجهزة iPhone و iPad التي تعمل بنظام iOS / iPadOS 17 عن طريق اتباع هذه الخطوات: انتقل إلى قائمة الإعدادات، ثم اضغط على "وقت الشاشة"، وبعدها قم بتفعيل خيار "مسافة الشاشة".


وفقًا ل Apple، ستكون الميزة الجديدة متاحة على الهواتف الذكية iPhone والأجهزة اللوحية iPad Pro التي تدعم تقنية تعرف الوجه Face ID، بهدف قياس المسافة بين الشاشة والعين.


كما تجري Apple حاليًا اختبارات على نظامي iOS 17 و iPadOS 17، بالإضافة إلى أنظمة التشغيل الأخرى المخصصة لأجهزتها المتنوعة. ومن المتوقع أن يتم إطلاقها رسميًا لجميع المستخدمين بعد انتهاء فترة التجربة في خريف العام الحالي.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/bPZwsYG
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق