الجمعة، 23 يونيو 2023

قامت Realme بإيقاف بيع هواتفها الذكية في ألمانيا

 

بعد معركة قضائية مع شركة Nokia الفنلندية، أعلنت شركة Realme عن توقف أعمالها وتعليق بيع الهواتف الذكية في ألمانيا. يأتي هذا القرار بعد عدة أيام من إعلان شركة Vivo قرارًا مماثلا للسبب نفسه.


وحسبما ذكرت Realme لموقع NextPit التقني، ستتوقف الشركة عن بيع الهواتف الذكية في ألمانيا وستقوم بإغلاق متجرها الإلكتروني. وبذلك، لن يتمكن العملاء داخل ألمانيا من شراء منتجات Realme لأجل غير مسمى.


وأعلنت الشركة عن تركيزها المستقبلي على الأسواق الأوروبية الأساسية لها، مثل إيطاليا وبولندا وإسبانيا، بالإضافة إلى دول البلقان في شرق أوروبا.


وتعتبر Realme شركة ناشئة تابعة لمجموعة BBK Electronics الصينية، وهذه المجموعة تمتلك عدة شركات عالمية أخرى في مجال تصنيع الهواتف الذكية، وتشمل Oppo One Plus  و Vivo، وجميعها تتميز بالاستقلالية والتكامل بينها.


لم تكن Realme هي الشركة الصينية الأولى التي انسحبت من الأسواق الألمانية، إذ سبقتها شركات أخرى مثل Oppo One Plus و Vivo في الانسحاب، وذلك بعد خسارتها في الدعوى القضائية التي رفعتها ضدها شركة Nokia وعدم التوصل إلى أي اتفاق أو تسوية.


وعلى الرغم من القرار الأخير الذي اتخذته الشركة، فإنها أعربت عن تفاؤلها بوضعها الحالي. حيث أصبحت الآن واحدة من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية على مستوى العالم، حيث تمتلك حصة سوقية تفوق 5%، وشهدت نموًا بنسبة 8% خلال العام الماضي 2022.


كما أشارت الشركة الأوروبية Realme إلى أنها في انتظار أخبار إيجابية بشأن مفاوضات الحصول على تراخيص من شركة Nokia، بهدف استئناف تسويق منتجاتها في ألمانيا.


وتعود الفائدة لشركات منافسة أخرى مثل Samsung و Xiaomi و Apple، نتيجة خروج مجموعة BBK Electronics الصينية من السوق الألمانية.


ومن المتوقع أن يستمر الدعم الفني وإطلاق التحديثات لأجهزة Realme المملوكة في ألمانيا، وذلك وفقًا للإعلانات الصادرة عن باقي الشركات في المجموعة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/kxEeGHm
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق