الخميس، 1 يونيو 2023

سيتوقف Mozilla Firefox عن العمل على نظام Windows 7 و Windows 8/8.1 بحلول شهر سبتمبر 2024

 

رسميًا سيتوقف متصفح Mozilla Firefox عن دعم أنظمة Windows 7 و Windows 8/8.1 في سبتمبر 2024.


فقد ذكرت Mozilla Firefox في تدوينة على موقعها الرسمي أنه سيتمكن مستخدمو نظامي Windows 7 و Windows 8/8.1 من استخدام نسخة Firefox 115 المدعومة لفترة زمنية ممتدة. كما أعلنت Mozilla Firefox التزامها بتوفير التحديثات الأمنية لمدة 15 شهرًا ابتداءً من الآن. وتعتبر هذه المهلة كافية من وجهة نظر Mozilla Firefox لتمكين المستخدمين من ترقية أنظمة تشغيلهم، حيث أن متصفح Mozilla Firefox لن يدعم أنظمة Windows القديمة بعد سبتمبر 2024.


كما أنه ما زال بعض المستخدمين يستخدمون أنظمة Windows 7 و Windows 8/8.1، حيث يشكل حوالي 5% من حصة السوق. ووفقًا ل Mozilla Firefox، العديد منهم ما زال يعتمد على متصفح Mozilla Firefox للوصول إلى الإنترنت، وقد قررت Mozilla Firefox توفير الدعم لهؤلاء المستخدمين حتى نهاية العام المقبل.


يحتل متصفح Mozilla Firefox المرتبة الرابعة كأكثر المتصفحات استخدامًا على مستوى العالم على أجهزة الحاسوب، حيث تصل حصته السوقية إلى حوالي 5.5% تقريبًا. يأتي ذلك بعد متصفحات Chrome و Safari و Edge، التي تسيطر بشكل واسع على سوق المتصفحات على أجهزة الحاسوب.


كما تجدر الإشارة إلى أن متصفح Mozilla Firefox هو متصفح مجاني ذو شفرة مفتوحة المصدر، يتم تطويره من قبل Mozilla Foundation، وهي مؤسسة أمريكية غير هادفة للربح. تعتمد المؤسسة بشكل أساسي على التبرعات لتمويلها، وتحصل أيضًا على تمويل من Google نظير جعل محرك البحث الخاص بها هو الافتراضي داخل المتصفح.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/R19QhTL
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق