الثلاثاء، 13 يونيو 2023

قامت Youtube بتخفيض شروط التأهل لبرنامج تحقيق الربح من مقاطع الفيديو

 

شركة Youtube قد قامت بتخفيض المتطلبات اللازمة للسماح لمنشئي المحتوى بالوصول إلى أدوات تحقيق الربح في برنامجها المعروف بـ "شركاء يوتيوب" (YouTube Partner Program).


وقامت الشركة بتوسيع برنامج التسويق بالعمولة الخاص بها ليشمل المبدعين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية والمشاركين في برنامج شركاء يوتيوب، الذين يمتلكون عدد مشتركين يزيد عن 20,000.


كما أعلنت منصة YouTube عن مجموعة شروط جديدة يجب توفرها لدى مُنشئي المحتوى للحصول على أدوات الربح. تشتمل هذه الشروط على ما يلي: يجب أن يكون لدى المنشئ 500 مشترك، وأن يقوم بتحميل ثلاثة مقاطع فيديو عامة خلال الأيام التسعين الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يحقق إما 3,000 ساعة مشاهدة في السنة الماضية أو 3 ملايين مشاهدة لمقاطع الفيديو القصيرة خلال الأيام التسعين الأخيرة.


ومقارنةً، كانت الشروط السابقة تشترط أن يكون لديك 1000 مشترك و 4000 ساعة من مشاهدة الفيديو، أو 10 ملايين مشاهدة لمقاطع الفيديو القصيرة.


وإذا تم استيفاء متطلبات العتبة الجديدة من قِبَل مبدعي المحتوى، سيكون بوسعهم التقدم بطلب للانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب والاستفادة من مجموعة من الأدوات المتاحة لتحقيق الربح. تشمل هذه الأدوات ميزة "الدردشة الفائقة" و "شكرًا" و "الملصقات العجيبة"، بالإضافة إلى أدوات الاشتراك مثل "الاشتراك الداعم للقناة" والقدرة على الترويج لمنتجاتهم الخاصة باستخدام خاصية "تسوق يوتيوب".


كما تثير معايير رفع مقاطع الفيديو الثلاثة كل 90 يومًا الفضول، حيث قد يفتقر منشئو مقاطع الفيديو الطويلة إلى مواد لإنتاج مقاطع فيديو متعددة خلال الفترة المحددة، على الرغم من تحقيقهم ملايين المشاهدات.


سيتم تطبيق معايير الأهلية الجديدة لـ يوتيوب في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وتايوان وكوريا الجنوبية. وسيتم إطلاقها لاحقًا في دول أخرى حيث يكون متاحًا (برنامج شركاء يوتيوب).


كما تعمل الشركة أيضًا على توسيع برنامج التسويق بالعمولة الخاص بها ليشمل مزيدًا من منشئي المحتوى في الولايات المتحدة.


وفي شهر نوفمبر الماضي، أطلقت منصة يوتيوب ميزات جديدة تتعلق بالتسوق في مقاطع الفيديو القصيرة، وذلك لبعض المبدعين المقيمين في الولايات المتحدة.


وتركز الشركة التابعة لشركة Alphabet على تقديم أدوات جديدة لتحقيق الربح لصانعي محتوى الفيديو القصير. في فبراير، بدأت Youtube أيضًا مشاركة أرباح الإعلانات في مقاطع الفيديو القصيرة مع منشئي المحتوى.


وخلال إعلانها لنتائج ربع العام الرابع من عام 2022، أعلنت الشركة أن عدد مشاهدات مقاطع الفيديو القصيرة تجاوزت الـ 50 مليار مشاهدة يومياً. وفي شهر أكتوبر الماضي، كشفت Meta أن مقاطع الفيديو القصيرة Reels حققت أكثر من 140 مليار مشاهدة يومياً عبر منصتي Instagram و Facebook.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/CeptSiw
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق