الاثنين، 12 يونيو 2023

قامت Samsung بإنهاء دعم سلسلة Galaxy S10 و لن تستقبل هذه الهواتف التحديثات المستقبلية

 

قررت Samsung إنهاء الدعم الخاص بهاتف Galaxy S10، وهو قرار تم اتخاذه سابقاً لباقي هواتف سلسلة Galaxy. وبالتالي، لن تتلقى تلك الهواتف أي تحديثات مستقبلية من Samsung، بما في ذلك التحديثات الأمنية.


تم إطلاق هاتف Galaxy S10 (نسخة 5G) عام 2019، وهو أول هاتف ذكي يدعم شبكات الجيل الخامس ويتاح للجمهور.


في إعلان سابق، أعلنت Samsung عن نهاية الدعم لهواتف Galaxy S10 و S10 Plus و S10e، وهي جميعها إصدارات تدعم شبكات الجيل الرابع فقط.


وتم توفير التحديثات لسلسلة هواتف Galaxy S10 من قبل Samsung لمدة أربع سنوات. تم إطلاقها مع تحديث Android 9 في عام 2019 وحصلت على تحديثات أمنية شهرية بالإضافة إلى ثلاث تحديثات كبيرة للنظام سنويًا. وبالتالي، فإنها تعمل الآن بنظام Android 12 المحدث.


كما تم توفير تحديثات أمان ربع سنوية لهواتف Samsung Galaxy S10 خلال العام السابق، قبل أن يتوقف الدعم الكامل من Samsung لهذه الهواتف بشكل نهائي.


وتذكر أن هناك إصدارًا آخر من السلسلة، وهو إصدار S10 Lite، الذي تم إصداره في عام 2020، أي بعد عام واحد من إطلاق الهواتف السابقة. وبالتالي، سيستمر الهاتف في الحصول على التحديثات الأمنية الربع سنوية حتى العام المقبل.


وتبعاً لسياسة Samsung الجديدة، ابتداءً من عام 2022، فإنها تلتزم بتوفير تحديثات نظام Android للهواتف الذكية في سلسلة Galaxy لمدة 4 سنوات، بينما ستحصل الإصدارات الراقية على تحديثات أمنية لمدة 5 سنوات.


وبالمقابل، تقدم Apple تحديثات لهواتف iPhone لمدة لا تقل عن 5 سنوات، وتستمر التحديثات الأمنية حسب الحاجة لفترات زمنية أطول.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/5RUjo8f
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق