الخميس، 8 يونيو 2023

تقوم Instagram باختبار روبوتًا للدردشة يتوفر على 30 شخصية

 

في لقطة الشاشة التي نشرها المسرب Alessandro Paluzzi على Twitter، يظهر على ما يبدو أنه شاشة ترحيبية لميزة جديدة في Instagram.


كما تم الإعلان أن روبوت الدردشة سيتمتع بقدرة على الرد على الأسئلة وتقديم النصائح وتقديم المساعدة للمستخدمين في كتابة الرسائل.


بالإضافة إلى أنه ذكر أيضًا أنه سيتمكن المستخدمون من اختيار واحدة من بين 30 شخصية للذكاء الاصطناعي والعثور على الشخصية المفضلة لديهم.


كما أنه في شهر فبراير الماضي، أعلن المدير التنفيذي Mark Zuckerberg أن Meta تعمل على تطوير شخصيات ذكاء اصطناعي يمكنها مساعدة الأشخاص بأشكال متعددة. وأشار أيضًا إلى أن الشركة تبحث في إمكانية توفير هذه الروبوتات عبر المحادثات النصية في تطبيقات WhatsApp و Facebook Messenger.


الشيء الذي أدى الى توجه الشركات الأخرى نحو استغلال إمكانيات روبوتات المحادثة كميزة اجتماعية مغرية. فقد قامت SnapChat بإطلاق خاصية الدردشة الذكية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي My AI، والتي تعتمد على روبوت الدردشة ChatGPT التابع لشركة OpenAI.


وقد حققت مواقع مثل Character.ai شهرة واسعة بفضل إمكانية تدريب المستخدمين والتفاعل مع روبوتات المحادثة التي تستند إلى شخصيات خيالية مشهورة.


إلا أنه كانت الروبوتات التي لم تكن مخصصة لشبكات التواصل جذابة للمستخدمين حتى قبل أن تقوم Microsoft بإطلاق روبوت الدردشة في محرك البحث Bing في وقت سابق هذا العام. وقد شعر العديد من المستخدمين بالدهشة وعبروا عن انزعاجهم وسعادتهم بنفس القدر بعد الدردشات الغريبة التي أجروها مع الروبوت.


كما واجهت الشركات صعوبة في تصميم روبوت جذاب وممتع للتفاعل معه، مع الحرص على عدم تجاوز الحدود والتفاعل بطرق هجومية أو خطيرة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/6JRWHci
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق