الاثنين، 19 يونيو 2023

قال Yann LeCun كبير علماء الذكاء الاصطناعي في Meta أن النماذج اللغوية الكبيرة هي بدعة مؤقتة الأهمية فقط

 

على الرغم من أن Mark Zuckerberg أعلن نيته لدمج الذكاء الاصطناعي في جميع منتجات شركة Meta في مسعى للتقدم في مجال الذكاء الاصطناعي، إلا أن Yann LeCun، العالم البارز في مجال الذكاء الاصطناعي والحائز على جائزة Turing، يختلف مع الرئيس التنفيذي للشركة فيما يتعلق بالمنافسة الشديدة لاعتماد روبوتات المحادثة الحالية.


ووفقًا لموقع Fortune، أعرب LeCun خلال الحدث الصحفي Meta Innovation Press Day عن عدم ارتياحه تجاه الفيض الحالي من روبوتات المحادثة والنماذج اللغوية الكبيرة LLMs المبنية عليها. وأكد أن خيال الكثيرين مليء بالتصورات المستقبلية الكارثية التي يعتقدون أن الذكاء الاصطناعي سيحدثها، وذلك بسبب انتشار تلك النماذج اللغوية الكبيرة التي في بعض الأحيان تنتج محتوى هراء. أشار إلى أنهم يرونها غير آمنة، وهم على حق في ذلك. ومع ذلك، أكد أنها ليست المستقبل.


وأضاف LeCun : "سيتم استبدال نماذج اللغات الكبيرة الحالية مثل GPT-3 وGPT-4 من OpenAI، التي يستخدمها الروبوت المحادثة الشهير ChatGPT، بنماذج وخوارزميات أفضل وأقوى. وعلى عكس ما يعتقد الكثيرون، فإنها لن تظل مستمرة في المدى البعيد."


كما يبدو أن رئيس التنفيذي لشركة Meta، مستعدًا حقًا لتوجيه جهود الشركة نحو اعتماد نماذج الذكاء الاصطناعي التي أثارت اهتمامًا كبيرًا. تم الإعلان عن هذا في اجتماع شامل لموظفي ميتا الأسبوع الماضي، حيث أعرب Zuckerberg عن نية الشركة لدمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها مثل Instagram و Facebook و WhatsApp.


وتشمل خطة Zuckerberg ل Meta إضافة ميزات تمكّن المستخدمين من تعديل صورهم ونشرها على Stories من خلال إصدار أوامر نصية للذكاء الاصطناعي، وإضافة روبوتات محادثة ذات شخصيات متنوعة في تطبيقي WhatsApp  و Messenger. ومن المحتمل أن تستفيد Meta من النماذج اللغوية الكبيرة الحالية لتمكين تلك القدرات.


في نهاية المطاف، يلعب كل من Zuckerberg و Sheryl Sandberg أدوارًا مختلفة جدًا في شركة Meta. وعلى الرغم من اختلاف أدوارهما، فإنهما يتفقان في الحقيقة على تصورهما لمستقبل الذكاء الاصطناعي والقيمة التي يمكن أن تضيفها روبوتات المحادثة إلى منتجات Meta في الوقت الحاضر. وسوف تبرز الأيام المقبلة جودة الذكاء الاصطناعي التي ستوفرها Meta لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/Yhl02KR
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق