الثلاثاء، 13 يونيو 2023

أكد Mark Zuckerberg أن شركة Meta ستوفر قدرات الذكاء الاصطناعي لمليارات الأشخاص بشكل لم يوفره أحد من قبل

 

الرئيس التنفيذي Mark Zuckerberg لشركة Meta، يتبع حاليًا استراتيجية جديدة ومبتكرة لجذب الانتباه إلى منتجات الشركة، وهي دمج التكنولوجيا الذكية والذكاء الاصطناعي في كل منتج.


كما ذكر موقع Axios أنه خلال اجتماع في 8 يونيو، قد كشف Mark Zuckerberg عن مجموعة واسعة من أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي ستُدمج في جميع منتجات Meta الداخلية والموجهة للأفراد، بما في ذلك منصتي Facebook و Instagram.


وعندما قال Mark Zuckerberg: "شهدنا في العام الماضي بعض الابتكارات الرائعة والملموسة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهذا يتيح لنا الآن الفرصة للاستفادة من هذه التقنية، وتعزيز تقدمها، ودمجها في جميع منتجاتنا."


وما زالت تفاصيل هذه العملية غامضة، ولكن وفقًا لموقع Axios، سيسمح التحديث القادم للمستخدمين بـ "استخدام أوامر نصية لتحرير وتعديل صورهم ومشاركتها عبر قصص Instagram". وبالإضافة إلى ذلك، ستركز التحديثات الأخرى على منصات المراسلة الرئيسية التابعة ل Meta مثل Whatsapp وFacebook Messanger، حيث ستُقدم "مساعدين مدعومين بالذكاء الاصطناعي يتمتعون بشخصيات وقدرات مختلفة لمساعدة المستخدمين وتسليتهم".


ووفقًا لتصريح Mark Zuckerberg، سيلعب دورًا هامًا وفريدًا في هذا القطاع من خلال توفير هذه الإمكانيات لمليارات الأشخاص بوسائل جديدة التي لن تكون متاحة للآخرين.


كما انه ما يهم أكثر من ذلك هو أن Mark Zuckerberg قدم هذه التحسينات الجديدة للذكاء الاصطناعي كجزء متكامل من جهود الشركة في ال Metaverse. وقد انخفضت شهرة ال Metaverse في الأشهر الأخيرة بسبب زيادة شعبية الذكاء الاصطناعي. لذا يبدو أن أحلام Mark Zuckerberg بال Metaverse المكلفة لم تنتهِ تمامًا، وربما عادت بقوة بسبب إعلان شركة Apple عن نظارات الواقع الافتراضي الجديدة.


كما يبدو أن مبادرة Mark Zuckerberg الجديدة تهدف إلى إرضاء المساهمين في شركة Meta، ويمكن أن تكون محاولة يائسة منه لتلبية توجههم نحو الذكاء الاصطناعي التوليدي بدلاً من التركيز على ال Metaverse. ومع ذلك، ليس مؤكدًا ما إذا كانت هذه الخطة ستؤدي إلى تحسين تجربة استخدام منصات شركة Meta أو ستنتقل الأشخاص إلى واقع مزعج جديد على منصات التواصل الاجتماعي.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/VocJrxA
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق