الثلاثاء، 13 يونيو 2023

قامت شركة STAT Health بتصميم جهاز STAT يُوفِّر للناس فهمًا أفضل لسبب تعرضهم لأعراض مثل الدوخة و الإغماء و ضباب الدماغ

 

صانعت STAT Health، الشركة الناشئة في مجال الصحة الرقمية، جهازًا يهدف إلى تعزيز فهم الأفراد لأسباب تعرضهم لأعراض مثل الدوخة والإغماء وضباب الدماغ.


فقد أعلنت اليوم الثلاثاء، في بيان صحفي، عن إطلاق جهازها الجديد المثبت في الأذن والذي يحمل اسم STAT، والذي يقوم بقياس تدفق الدم إلى الرأس.


وعندما يقف المستخدمون، يتمكن الجهاز من تتبع التغيرات في معدل ضربات القلب وضغط الدم وتدفق الدم تلقائيًا، وهذه المعلومات تعتبر مفيدة للمرضى الذين يعانون عادةً من الدوار ونوبات الإغماء بسبب أمراض مثل مرض كوفيد الطويل الأمد ومتلازمة تسارع معدل ضربات القلب الموضعية الانتصابية، بالإضافة إلى أمراض أخرى.


كما يمكن للمستخدمين تتبع مؤشراتهم الشخصية من خلال تطبيق موجود على هواتفهم المحمولة والحصول على رؤى حول كيفية تأثير خيارات أسلوب حياتهم على الأعراض.


ووفقًا لنتائج مراجعة الأقران المنشورة في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب هذا العام، أثبت جهاز STAT أيضًا قدرته على التنبؤ بالإغماء قبل دقائق من وقوعه.


وقد أشار الرئيس التنفيذي لشركة STAT Health، دانيال لي، إلى أن الجهاز القابل للارتداء لا يعد تشخيصيًا ولا يعتبر شكلاً من أشكال العلاج، إلا أنه قد يكون مصدرًا للمساعدة للعديد من المرضى الذين يتلقون غالبًا تقارير بأن أعراضهم ليست حقيقية.


كما ذكر (لي) أن جهاز الأذن STAT سوف يساهم في تمكين المرضى من الوصول إلى رؤى فورية لمساعدتهم في تحديد ما إذا كانوا قادرين على التعامل مع الأمور بجدية أم يجب تجاهلها.


وفي عام 2020، شارك (لي) في تأسيس شركة STAT Health بالاشتراك مع (بول جين). كان (بول جين) يعمل سابقًا في مجموعة Bose's Health Product Innovation Group كمدير للفريق.


أما بعد وفاة والده، الذي كان يعاني من مشكلات في القلب تسببت في حالات اغماء متكررة، قرر (لي) بدء بناء الشركة، حيث تحطمت ستة من أضلاعه.


بالإضافة إلى أن جهاز STAT القابل للارتداء صغير الحجم ويتم وضعه في الزاوية العلوية من الأذن. يتوافق موضع الجهاز مع معظم الأجهزة الأخرى، مثل سماعات الأذن والنظارات التي توضع على الأذن. أكد (لي) أن التصميم الخاص بالجهاز يهدف إلى توفير الراحة، ويتيح للمستخدمين تركه أثناء الاستحمام أو النوم.


كما أن الجهاز يشتمل على عدة مكونات، بما في ذلك مستشعر بصري ومقياس تسارع ومستشعر ضغط وأجهزة استشعار لدرجة الحرارة. يمتد عمر البطارية لأكثر من ثلاثة أيام، ولكن الجهاز مجهز أيضًا بلوحة شمسية صغيرة، مما يعني أن بعض المستخدمين قد لا يحتاجون إلى إزالته لشحنه.


وأخيرا أعلنت STAT Health عن نيتها إطلاق اشتراك شهري لجهازها بتكلفة 50 دولاراً، حيث تهدف إلى تقليل التكاليف بمرور الوقت للمشتركين.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/VMdlZEG
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق