الأربعاء، 21 يونيو 2023

أعلنت Apple عن دعم تسجيل الدخول إلى حساباتها Apple ID باستخدام مفاتيح المرور Passkeys التي تعتمد على بصمات الأصابع أو تقنية تعرف الوجه بدلا من كلمات المرور التقليدية

 

قامت Apple بالإعلان عن دعم تسجيل الدخول إلى حسابات Apple ID باستخدام تقنية المفاتيح الأمنة Passkeys التي تستند إلى بصمات الأصابع أو التعرف على الوجه، بدلاً من استخدام كلمات المرور التقليدية.


وتبدأ Apple في دعم ميزة مفاتيح المرور Passkeys في حسابات Apple ID مع إصدارات نظام التشغيل الجديدة مثل iOS 17 لهواتف iPhone و iPadOS 17 لأجهزة iPad، بالإضافة إلى macOS Sonoma لأجهزة الكمبيوتر Mac.


وتُعَدُّ مفاتيح المرور Passkeys وسيلة أكثر أمانًا بديلاً عن كلمات المرور التقليدية Passwords، نظرًا لاعتمادها على المصادقة البيومترية لهوية المستخدم. فهي تتطلب تأكيد الهوية باستخدام بصمة الإصبع Touch ID أو التعرّف على الوجه Face ID في أجهزة Apple. وهذا يتناقض مع كلمات المرور التقليدية التي تعتمد على استخدام الحروف والأرقام والرموز، والتي يمكن أن تتعرض للسرقة أو التسريب.


كما تعتبر Apple المفاتيح المرورية كيانًا تشفيريًا غير مرئي يستخدم بدلاً من كلمات المرور. وتوضح آلية عمل المفتاح المروري بأنه يتكون من زوج مفاتيح. المفتاح العام المسجل في الموقع الإلكتروني أو التطبيق، والمفتاح الخاص الذي يكون حصرياً على جهاز المستخدم.


ووفقًا لشركة Apple، يتم استخدام زوج المفاتيح تقنيات تشفير قوية ومتوافقة مع المعايير المعتمدة لضمان وجود علاقة قوية وآمنة بين أجهزة المستخدم والموقع الإلكتروني أو التطبيق الذي يتم تسجيل الدخول إليه.


كما يتمتع مفتاح المرور بخصائص إضافية تزيد من سلامته بشكل فريد عن أي وسيلة أخرى. فهو يعتبر غير قابل للاختراق ومرتبط فقط بالموقع أو التطبيق الذي تم إنشاؤه من أجله. ويتم تخزين المفتاح في سلسلة مفاتيح iCloud، وبالتالي يمكن الوصول إليه من أجهزة Apple الأخرى المرتبطة بنفس حساب Apple ID. ومن المهم أيضًا أنه يتم تشفيره بشكل كامل عند وجوده في سلسلة مفاتيح iCloud، وبالتالي فإنه لا يغادر الأجهزة ويتعذر تسريبه.


وستعمل ميزة مفاتيح المرور على مختلف أجهزة Apple، بالإضافة إلى خدماتها ومواقعها التابعة، فضلاً عن التطبيقات والمواقع الأخرى التي تدعم تسجيل الدخول باستخدام حساب Apple ID.


وقد بدأت Apple بإطلاق ميزة مفاتيح المرور للمستخدمين الذين يستخدمون النسخ التجريبية من أنظمة التشغيل الجديدة iOS 17 و iPadOS 17 و macOS Sonoma. وسيكون هذا الإصدار متاحًا لجميع المستخدمين عندما يتم إطلاق النسخ النهائية من تلك الأنظمة في فصل الخريف من هذا العام.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/fK8EJrs
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق