الثلاثاء، 20 يونيو 2023

أعلنت Snapchat عن إطلاق نموذج ذكي لتحويل النص إلى صورة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي

 

في إطار جهودها لتعزيز تواجدها في مجال الابتكار الصاعد، أعلنت شركة Snapchat عن إطلاق نموذج جديد يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحويل النص إلى صورة.


وأشارت شركة التراسل المصور المشهورة Snapchat في تدوينة على مدونتها إلى أن الميزات والمنتجات الجديدة تعمل على تعزيز الإبداع وإثارة الخيال، وتم تحقيق ذلك من خلال تطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي.


وأشارت الشركة إلى أن هذه التجارب تلقى اهتماماً كبيراً، وذلك بسبب تعقيدها الفني، وتتطلب كمية ضخمة من الوقت والموارد وقدرة المعالجة لتحقيقها، خاصة على الأجهزة المحمولة.


كما أعلنت الشركة أنها سعيدة اليوم بالإعلان عن نموذج جديد تم تطويره بواسطة Snap Research ويُسمى SnapFusion، والذي يقلل من وقت تشغيل النموذج من إدخال النص إلى إنشاء الصور على الهاتف المحمول إلى أقل من ثانيتين. وهذا هو أسرع وقت يتم نشره في المجتمع الأكاديمي حتى الآن، وذلك للسبب المذكور.


أوضحت Snapchat أن قسم الأبحاث الخاص بها نجح في تحقيق هذا الانجاز من خلال تحسين هيكل الشبكة وتقليل التشويش، مما يجعل العملية فعّالة بشكل لا يُصدق وتحافظ في الوقت نفسه على جودة الصورة.


وبفضل ذلك، أصبح من الآن بإمكاننا تشغيل النموذج الذي ينشئ صوراً استنادًا إلى التوجيهات النصية واستعادة الصور الواضحة والنقية في ثوانٍ معدودة على الهواتف المحمولة، بدلاً من أخذ دقائق أو حتى ساعات، وهذا ما أظهرته الأبحاث السابقة.


وأشارت الشركة إلى أن النموذج الجديد لا يزال في مراحله الأولى، وعلى الرغم من ذلك، فإنه يمتلك القدرة على تعزيز تجارب الذكاء الاصطناعي عالية الجودة على الهواتف المحمولة في المستقبل.


وقد أُعلنَ في إعلان منفصل عن تعاون بين شركتي Snapchat و Disney، بهدف جلب شخصيات أفلام Disney الشهيرة إلى خدمة التراسل المصور باستخدام تقنية الواقع المعزز Snap AR. تأتي هذه الشراكة كجزء من الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس Disney.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/AsX0ZHJ
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق