السبت، 3 يونيو 2023

قررت Microsoft إغلاق تطبيق المساعد الشخصي Cortana في Windows

 

أعلنت شركة Microsoft عن قرارها بإيقاف تشغيل تطبيق المساعد الشخصي Cortana في نظام التشغيل Windows، وذلك وفقًا للبيان الرسمي الصادر عن الشركة.


فقد أعلنت Microsoft أن تطبيق Cortana المثبت على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows سيتوقف عن العمل بحلول نهاية عام 2023. ومع ذلك، ستستمر خدمة Cortana في العمل كجزء من تطبيقات أخرى، مثل تطبيق البريد الإلكتروني Outlook على الهواتف الذكية وبرنامج محادثات الفيديو Teams، حتى يتم إصدار إشعار آخر.


وتم اتخاذ قرار من قبل Microsoft بعد الإعلان عن Windows Copilot، وهو مساعد شخصي جديد يعتمد على الذكاء الاصطناعي، في مؤتمر المطورين السنوي Build 2023 قبل أسبوع تقريبًا. وعلى الرغم من تأكيد Microsoft أنه ليس بديلاً لـ Cortana، وأن كل منهما يخدم أهدافًا مختلفة.


كما أعلنت Microsoft عن إمكانية استخدام المساعد الشخصي Windows Copilot في نظام التشغيل Windows 11 ومتصفح Edge وحزمة Microsoft 365. وتعتبر جميعها بدائل مدعومة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي الواعدة، بالإضافة إلى الميزة الجديدة BingBot. وتوفر ميزة الوصول الصوتي Voice Access القدرة على التحكم في الحاسوب من خلال الأوامر الصوتية.


في عام 2014، قدمت Microsoft ميزة Cortana كمساعد افتراضي في نظام Windows Phone 8.1 للهواتف الذكية، وذلك للتنافس مع خدمات مماثلة مثل Siri من Apple.


وفي عام 2015، تم إطلاق مساعد Cortana على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10. ثم قامت Microsoft بتضمينه في مختلف منتجاتها مثل حزمة برامج Office وخدمات أخرى. كما تم إطلاقه على بعض الأجهزة الذكية ومكبرات الصوت المدعومة. ومع ذلك، لم يحظ مساعد Cortana بمستوى قبول كافٍ بين المستخدمين، مما دفع Microsoft لسحبه تدريجيًا وتحويله إلى تطبيق مستقل على نظام Windows. وفي النهاية، قررت Microsoft اليوم إغلاق المساعد Cortana والاعتماد في المستقبل على تطبيقات المساعدة الشخصية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، التي تقوم بمهام أكثر تعقيدًا.


وتجرب Microsoft حاليًا مساعد Windows Copilot في الإصدار التجريبي الجديد من Windows 11، استعدادًا لإطلاقه لجميع المستخدمين في وقتٍ لاحق من هذا العام.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/GqlzEgR
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق