السبت، 10 يونيو 2023

بدأت Samsung في تطوير أداة خاصة بها تشبه روبوت الدردشة الشهير ChatGPT

 

تواردت تقارير إعلامية محلية في كوريا الجنوبية تفيد بأن شركة Samsung قد بدأت في تطوير أداة خاصة تشبه روبوت الدردشة الشهير ChatGPT، ومن المتوقع أن تكشف الشركة عن هذه الأداة في نهاية شهر يوليو القادم.


ووفقًا لتقرير صحيفة Chosun الكورية، يبدو أن Samsung تنوي الاعتماد على نموذج لغوي كبير يعرف اختصارًا بـ LLM في أداتها القادمة، حيث يذكر التقرير أن النموذج لا يزال قيد التطوير ولم يتم الكشف عن اسمه من قبل سامسونج حتى الآن.


كما تقود شركة Samsung Research مشروع أداة الذكاء الاصطناعي، وتضع Samsung الكثير من الموارد والعمالة للمشروع لضمان تقدمه بسرعة. وبالفعل، فإن Samsung تقوم حاليًا بتخصيص بعض أجزاء وحدات معالجة الرسوميات (GPUs) للمشروع، نظرًا لأن تدريب النماذج اللغوية الكبيرة يتطلب معالجة رسومية ضخمة. وترغب Samsung في تجنب أي أعباء إضافية على المعالجات المتاحة لديها أثناء تطوير أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.


وقد تواترت الشائعات السابقة التي أشارت إلى أن Samsung ستطور أداة منافسة لـ ChatGPT، وهي نموذج روبوتي يستند إلى الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع Naver، واحدة من أكبر الشركات التقنية في كوريا الجنوبية. وكان من المخطط أن تطلق هذه الأداة في نهاية العام الحالي.


ووفقًا لتقرير صحيفة Chosun، تخطط Samsung لتطوير أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في غضون شهرين فقط، وعلى الرغم من ذلك، تم الإشارة في التقرير إلى أن Samsung قد ناقشت فكرة التعاون مع OpenAI أو Microsoft أو Google قبل أن تقرر تطوير الأداة بمفردها دون الاعتماد على أي جهات خارجية.


وذكر التقرير أيضًا أن الإصدار الأولي لأداة Samsung قد لا يكون متاحًا للجمهور، ومن الممكن أن تستخدمها Samsung داخل شركاتها لمساعدة موظفيها في إنجاز أعمالهم. وتتضمن مهام الأداة مثل التلخيص والترجمة وتطوير البرامج وغيرها من العمليات الداخلية.


وقد ذكرت الصحيفة الكورية أن شركة Samsung تعتقد أن الذكاء الاصطناعي يمتلك القدرة على تقليص فترة تطوير البرمجيات وتصميم أشباه الموصلات بشكل كبير.


وقبل بضعة أشهر، منحت Samsung موظفيها الإذن بالاستفادة من برامج الذكاء الاصطناعي لإتمام المهام. ومع ذلك، تسبب هذا في تسريب بعض البيانات الحساسة من الشركة، مما دفعها فيما بعد إلى حظر استخدام هذه البرامج من قِبَل الموظفين وتطوير أدواتها الخاصة.


كما أنه من المتوقع أن تعقد Samsung مؤتمرًا في نهاية شهر يوليوالمقبل للكشف عن هواتفها الجديدة التي تدعم الطيّ، بالإضافة إلى بعض المنتجات الأخرى. وقد تكشف Samsung أيضًا عن منتجات أو خدمات جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/yxqsazH
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق