الأربعاء، 14 يونيو 2023

تم تأجيل إطلاق روبوت Google Bard في الاتحاد الأوروبي إلى أجل غير محدد

 

تم تأجيل إطلاق روبوت الدردشة Google Bard، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، من قبل شركة Google في دول الاتحاد الأوروبي بسبب المخاوف المتعلقة بانتهاك الخصوصية التي أثيرت من قبل الجهات الرقابية الأوروبية. كما أن التأجيل لم يتم تحديد مدته.


ووفقًا لما ذكرته صحيفة Politico المتخصصة في الشؤون الأوروبية، تم تأجيل إطلاق روبوت Bard من قِبَل Google في دول الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع. وذلك بسبب تحفظ لجنة حماية البيانات الأيرلندية، التي أفادت بأن Google لم تحدد بعد كيف ستتمكن من الامتثال لقواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي.


وأفاد المتحدث الرسمي لشركة Google لموقع Business Insider بأن الشركة قد أجرت محادثات مع لجنة حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي خلال الأسابيع الأخيرة وقدمت لها المستندات ذات الصلة، دون الكشف بتفاصيل حول الأسباب المحددة التي أدت إلى تأجيل إطلاق Bard أو تحديد موعده المستقبلي.


وفي تصريحات أخرى لصحيفة Politico، صرح المُتحدث الرسمي لشركة Google قائلاً: "قلنا في مايو الماضي إننا نريد أن نجعل Bard متاحاً على نطاق واسع، بما في ذلك في دول الاتحاد الأوروبي، ونحن ننوي تحمل مسؤوليتنا في ذلك من خلال التعاون مع الخبراء والمنظمين وصانعي السياسات. كجزء من هذه العملية، قمنا بالتواصل معهم للإجابة على أسئلتهم واستماع تعليقاتهم".


وتم إطلاق روبوت الدردشة Bard من قبل Google في شهر مارس الماضي، ويعمل هذا الروبوت بالذكاء الاصطناعي التوليدي، على غرار روبوت ChatGPT، وهو متاح حاليًا في جميع أنحاء العالم، باستثناء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.


كما أن لجنة حماية البيانات الأيرلندية تعتبر المسؤولة عن تنفيذ اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) في الاتحاد الأوروبي. تمثل هذه اللائحة مجموعة من القواعد التي تمنح الأفراد سيطرة أكبر على بياناتهم الرقمية، وتنظم كيفية إدارتها من قبل الشركات في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.


وواجهت شركة OpenAI، التي طورت روبوت ChatGPT، تحديات داخل دول الاتحاد الأوروبي. صرح Sam Altman، الرئيس التنفيذي للشركة، بأنه قد يتعين على OpenAI مغادرة الاتحاد الأوروبي في حال أصبح من الصعب الامتثال لقوانين الذكاء الاصطناعي المزعم إقرارها من قبل الاتحاد. وقد تتطلب هذه القوانين من الشركات المطورة لأدوات الذكاء الاصطناعي الكشف عن المواد المستخدمة في تدريب نماذجها اللغوية الكبيرة. وعلى الرغم من ذلك، أكد Altman في الوقت نفسه أن الشركة لا تنوي حاليًا الخروج من أوروبا.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/Y3OzUxC
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق