السبت، 10 يونيو 2023

ستقوم أجهزة تلفاز Apple بدعم تشغيل تطبيقات VPN

 

خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2023، كشفت شركة Apple عن نظام tvOS 17 الجديد المخصص لأجهزة التلفاز الخاصة بها. وأعلنت الشركة بفخر أن النظام الجديد سيكون قادرًا على دعم تشغيل تطبيقات VPN لأول مرة.


كما تتيح تطبيقات الشبكة الافتراضية في Apple TV لمستخدميها تغيير موقعهم الجغرافي إلى دولة أخرى غير بلدهم الحالي. وهذا يمكِّنهم من الوصول إلى تطبيقات وخدمات تلفزيونية غير متوفرة في بلدهم.


ووفقًا ل Apple، ستتيح تطبيقات VPN للمستخدمين الوصول إلى المحتوى المحجوب داخل النطاق الجغرافي الخاص بهم. وقد أشارت Apple أيضًا إلى أن دعم هذه التطبيقات سيكون مفيدًا لمستخدمي خدمات التعليم والأعمال الذين يرغبون في الوصول إلى المحتوى على شبكاتهم الخاصة.


ومع هذا التقدم الجديد، ستتمكن شركات خدمات الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) من توفير نسخ من تطبيقاتهم لأجهزة تلفزيون Apple مثل الأجهزة الأخرى. ومع ذلك، لا يعرف ما إذا كانت Apple ستفرض قيودًا على استخدام تلك التطبيقات على نظام tvOS أم لا.


وتعد تقنية شبكة الخصوصية الافتراضية (VPN) أداة تستخدم لضمان الأمان في الاتصال بالإنترنت وحماية بيانات المستخدمين. كما تعمل هذه التقنية عن طريق تشفير البيانات وإرسالها عبر قناة آمنة إلى خادم VPN، حيث يتم فك تشفير البيانات وإرسالها إلى الوجهة المطلوبة. يحمي هذا النفق الآمن بيانات المستخدمين ويمنع أي شخص آخر من رؤيتها أو التلاعب بها. وتساعد تقنية VPN في إخفاء عنوان جهاز المستخدم عند الاتصال بالإنترنت وتأمين البيانات، بالإضافة إلى تجاوز القيود الجغرافية وغيرها من الفوائد.


وقد تم الكشف مؤخرًا عن مزايا جديدة في نظام tvOS 17 من قبل Apple، وتشمل القدرة على إجراء مكالمات فيديو عبر Face Time على شاشات التلفزيون وإعادة تصميم مركز التحكم، بالإضافة إلى مزايا أخرى.


كما أنه من المتوقع أن تظهر تطبيقات VPN جديدة لأجهزة تلفاز Apple في الأشهر القادمة، ويُتوقع أن يتم إطلاق النظام في خريف هذا العام بعد انتهاء المرحلة التجريبية.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/t69okhn
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق