الخميس، 1 يونيو 2023

تعمل Google حاليًا على تطوير تطبيق جديد للطقس خاص بأجهزة Android

 


وفقًا لتقرير حديث من موقع 9to5google التقني، يقوم فريق عمل Google حاليًا بتطوير تطبيق جديد للطقس بشكل مستقل عن تطبيق Google الرئيسي.


وقد أفاد الموقع بأن تطبيق الطقس المنتظر من Google، سيتم تصميمه باستخدام لغة تصميم Material You الجديدة التي طورتها Google. وسيتوفر التطبيق أيضًا بعض الخيارات المثيرة، مثل إمكانية تحديد الموقع الجغرافي وعرض درجة الحرارة الحالية (الحد الأعلى والحد الأدنى) والتنبؤات الجوية للأيام القادمة، بالإضافة إلى إمكانية البحث عن مدن مختلفة.


كما تم العثور على هذا الاكتشاف من قبل موقع 9to5google من خلال تحليل ملف APK لأحدث إصدار من تطبيق ساعة Google، حيث تمت مراجعة بعض التعليمات البرمجية التي تشير إلى ميزات مستقبلية. وتوصل التقرير الذي نشره الموقع إلى أن Google ستقدم تطبيقًا للطقس يتكامل مع تطبيق الساعة.


وأوضح التقرير أن التطبيق المنتظر سيكون مستقلاً عن التطبيق الرئيسي ل Google، وسيكون بإمكان المستخدمين تحديثه بشكل منفصل. كما سيتم تشغيل التطبيق الجديد عن طريق النقر على رمز محدد في تطبيق ساعة Google، مما سيسمح للمستخدمين بعرض الأحوال الجوية المحلية على شاشة الساعة.


وتعمل حاليًا خدمة طقس Google كجزء من تطبيق Google على نظام Android، ويتم تحديثها بشكل متزامن مع تطبيق Google الشخصي Google Assistant وتطبيق Google Lens، بالإضافة إلى خدمات أخرى مقدمة من Google.


كما تتيح Google للمستخدمين إمكانية إضافة اختصار للطقس على الشاشة الرئيسية، وعند النقر على هذا الاختصار، يتم توجيه المستخدم إلى تطبيق Google لتحديد موقعه الجغرافي الحالي وعرض معلومات الطقس والتوقعات الجوية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم استخدام الاختصار للبحث عن حالة الطقس في مدن مختلفة في الوقت الحقيقي.


ومن المتوقع أن يتم إطلاق التطبيق في وقت لاحق من هذا العام، قبل الإعلان عن سلسلة هواتف Google Pixel الجديدة. كما سيتيح هذا التطبيق لمستخدمي نظام التشغيل Android الحصول بسهولة وسرعة على معلومات الطقس مباشرة من التطبيق نفسه، دون الحاجة ربما إلى الاعتماد على تطبيقات خارجية مشابهة.


وتم إصدار تطبيق مستقل من قبل Google العام الماضي للحصول على معلومات الطقس على جميع الساعات الذكية التي تعمل بنظام تشغيل Wear OS 3. وتم تحديثه مؤخرًا.


بالمقارنة، تتمتع Apple بتطبيق طقس مدمج بشكل افتراضي على أجهزتها المختلفة، حيث قامت Apple في عام 2020 بشراء تطبيق الطقس المشهور Dark Sky ومن ثم دمج جميع ميزاته في تطبيق الطقس الخاص بها.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/G4LbQT2
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق