الثلاثاء، 20 يونيو 2023

أضافت شركة Apple ميزة جديدة في متصفح Safari تعمل على إزالة مؤشرات التتبع من روابط صفحات الإنترنت عند تشغيل وضع التصفح الخاص Private Browsing Mode

 

أضافت Apple ميزة جديدة إلى متصفح Safari، ستقوم هذه الميزة بإزالة مؤشرات التتبع من روابط صفحات الإنترنت عند تشغيل وضع التصفح الخاص Private Browsing Mode. تم ضمان هذه الميزة من قِبَل Apple في أنظمتها الجديدة المخصصة، وتشمل iOS 17 و iPadOS 17، بالإضافة إلى macOS Sonoma.


ووفقًا ل Apple، سيتم إزالة أي علامة للتتبع عند النقر على رابط أو نسخه في متصفح Safari، وسيتم الاحتفاظ بالجزء الآخر من الرابط بدون تغيير. وبالتالي، وسيستمر الرابط في العمل كالمعتاد، ولكن دون القدرة على تتبع نشاط المستخدم.


وأكدت الشركة الأمريكية أن الميزة الجديدة تعمل أيضًا مع روابط المشاركة عبر تطبيقات الرسائل والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى إمكانية تفعيلها في وضع التصفح العادي داخل متصفح Safari، دون الحاجة إلى تفعيل وضع التصفح الخاص.


ولتمكين هذه الخاصية على جهاز iPhone في جميع الحالات، يمكنك الانتقال إلى إعدادات النظام، ثم اختيار Safari، ومن ثم التوجه إلى الإعدادات المتقدمة. بعد ذلك، اضغط على خيار الحماية المتقدمة من التتبع وبصمات الأصابع، ثم اختر "جميع التصفح". بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعطيل هذه الميزة في حال تفضيل المستخدم لذلك.


كما عرضت شركة Apple مقطع فيديو يستعرض مثالًا على رابط إنترنت قبل وبعد إزالة مؤشرات التتبع منه. في البداية، كان الرابط الأصلي يحتوي على مؤشر مميز يُستخدم من قِبل المعلنين لتتبع نشاط المستخدم عبر مواقع الإنترنت المختلفة. ومن ثم، قامت Safari بإزالة هذا المؤشر من الرابط لحماية خصوصية المستخدم، دون أن يتأثر في صلاحية الرابط.


ومن المتوقع أن تصبح الميزة الجديدة متاحة على أنظمة iPhone و iPad و Mac الجديدة، وتحديداً iOS 17 و iPadOS 17 و macOS Sonoma. تلك النسخ الجديدة لا تزال تحت التجربة، ومن المخطط إصدارها في فصل الخريف خلال العام الحالي.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/ZXM0j5p
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق