الثلاثاء، 13 يونيو 2023

تكشف Toyota عن خطط لتقنية جديدة للبطاريات و ابتكارات السيارات الكهربائية

 

أعلنت شركة Toyota عن نيتها تقديم إصدار جديد من بطاريات الحالة الصلبة ذات الأداء العالي وتقنيات أخرى لتعزيز المدى والأداء وتقليل التكاليف لمركباتها الكهربائية.


وتسعى شركة صناعة السيارات اليابانية إلى إطلاق الإصدار الجديد من البطاريات في عام 2026، بهدف جذب المستهلكين إلى سياراتها التي توفر مدى قيادة أطول وأوقات شحن أسرع.


وأعلنت Toyota أيضًا أنها تعمل حاليًا على تطوير تقنية لإنتاج بطاريات الحالة الصلبة بكميات كبيرة، بهدف تسويقها في الفترة من عام 2027 إلى 2028.


كما تم الكشف عن الإعلان الجديد، وهو يعتبر أكثر استفادة شاملة حتى الآن لاستراتيجية Toyota في المنافسة في سوق السيارات الكهربائية، حيث تفوقت على منافسيها في هذا المجال. وتم الكشف عن الإعلان قبل يوم واحد من انعقاد اجتماع المساهمين السنوي، الذي سيتم فيه استعراض الاستراتيجية والحوكمة الخاصة بالشركة لإجراء عملية التدقيق.


وصرحت شركة تصنيع السيارات بأنها ستقوم بإنتاج سيارة كهربائية تتميز بوجود بطارية ليثيوم أيون تعمل بكفاءة أعلى، و القدرة على السفر لمسافة تصل إلى 1,000 كيلومتر.


ومقارنةً بها، يمكن لسيارة Tesla Model Y، وهي أعلى السيارات الكهربائية مبيعًا في العالم، قطع مسافة 530 كيلومترًا في شحنة واحدة، وفقًا للاختبارات الأمريكية المعيارية.


ولم تذكر Toyota بالتفصيل التكاليف المتوقعة لسيارتها الكهربائية ذات المدى الجديدة، ولم تكشف عن موقع تصنيعها، وأيضًا لم تذكر المكان الذي ستصنع فيه بطاريات الحالة الصلبة من الجيل التالي والتي قالت إنها تتجه نحو مرحلة التطوير.


وفي مقطع فيديو نُشر في قناة يوتيوب الخاصة بشركة Toyota يوم الثلاثاء، صرح رئيس وحدة السيارات الكهربائية الجديدة، تاكيرو كاتو، قائلاً: "هدفنا هو تحقيق تغيير في المستقبل من خلال السيارات الكهربائية التي تعتمد على البطاريات بشكل حصري".


وقال (كاتو): "سنبدأ في تطوير السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات فقط في جميع أنحاء العالم، وستكون مجموعة كاملة متاحة في السوق بحلول عام 2026".


كما تعتزم Toyota تقديم تقنيات إضافية بشكل مفصل لتقليل تكاليف مركباتها الكهربائية والبطاريات.


تعهدت شركة تصنيع السيارات بالاستفادة من خط التجميع "الذاتي الدفع" وآلات صب الألمنيوم ذات الضغط العالي لتقليل تكاليف الإنتاج، وذلك باستخدام تقنيات الإنتاج المبتكرة المعتمدة على شركة Tesla للسيارات الكهربائية الأمريكية.


كما صرح (كاتو) بأن المصنع الذي تأسس في شهر مايو الماضي ويعمل على إنتاج سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات فقط، يهدف إلى تصنيع حوالي 1.7 مليون سيارة بحلول عام 2030.


وفي شهر أبريل، تم بيع 8,584 سيارة كهربائية من قبل شركة صناعة السيارات في مختلف مناطق العالم، بما في ذلك السيارات التي تحمل العلامة التجارية Lexus، وهذا يشكل أكثر من 1٪ من إجمالي مبيعات الشركة عالميًا خلال شهر واحد للمرة الأولى.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/tjA5xbO
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق