الثلاثاء، 11 يوليو 2023

شركة Apple ترفع أسعار متجر التطبيقات App Store

 

قامت شركة Apple باتخاذ قرار بزيادة الأسعار في متجر التطبيقات App Store في عدد من الدول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بما في ذلك إحدى الدول العربية.


ونتيجة للتغيرات في نظام الضرائب وعوامل أخرى، من المتوقع أن تشهد الأسعار في متجر AppStore ارتفاعًا في كلٍ من مصر ونيجيريا وتنزانيا وتركيا.


وبشكل منتظم، تقوم Apple بإبلاغ المطورين بالتغييرات الضريبية المحلية التي قد تؤثر على تسعير تطبيقاتهم. وتشمل التحديثات الأخيرة التي تم إجراؤها الآن التطبيقات التي تحتوي على واجهات متاجر خارج الدول المتأثرة.


ووفقًا لرسالة بريد إلكتروني تم إرسالها من قِبَل Apple إلى المطورين، سيتم تحديث أسعار التطبيقات وعمليات الشراء داخل التطبيقات في متاجر مصر ونيجيريا وتنزانيا وتركيا، باستثناء اشتراكات التجديد التلقائي، ابتداءً من 25 يوليو الحالي.


أكدت الشركة التكنولوجية الأمريكية الكبرى أنه لن يكون للمطورين الحاجة لاتخاذ أي إجراء في حال كانت واجهات متاجرهم الرئيسية في تلك البلدان، أو إذا كانوا يقومون بتعديل الأسعار يدوياً.


كما تم تحديث الأسعار بسبب التغيرات الضريبية في مصر، حيث تم فرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14 في المئة. كما بدأت تنزانيا أيضًا تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 18 في المئة، بالإضافة إلى ضريبة الخدمة الرقمية بنسبة 2 في المئة.


وفيما يتعلق بتركيا، حيث شهدت تغيرات متتالية في أسعار منتجات Apple مؤخرًا، فإن ضريبة القيمة المضافة قد ارتفعت من 18٪ إلى 20٪.


كما يمكن للمطورين التحقق من تغيرات الأسعار المقبلة وتوافرها في قسم "تطبيقاتي" في App Store Connect.


أما في شهر ديسمبر الماضي، أعلنت شركة Apple عن تحديث شامل لقدرات التسعير في متجر AppStore، ووصفته بأنه التحديث الأكثر شمولًا منذ إطلاقه قبل نحو 14 سنة.


وفي ذلك الوقت، أعلنت الشركة أن التحديثات الجديدة ستوفر 700 نقطة سعر إضافية للمطورين، بالإضافة إلى أدوات تسعير جديدة تُسهِّل عليهم تحديد الأسعار لكل بلد أو منطقة. كما تم تسهيل إدارة تغييرات أسعار الصرف الأجنبي وتضمين ميزات أخرى.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/IinPSdw
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق