الأربعاء، 12 يوليو 2023

شركة Huawei تخطط للعودة إلى صناعة الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G بحلول نهاية العام الحالي

 

شركة Huawei الصينية تخطط للعودة إلى صناعة الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G بحلول نهاية العام الحالي. ومن المحتمل أن تستخدم Huawei تقنياتها الخاصة في تصميم أشباه الموصلات لشراء شرائح الجيل الخامس محليًا، بالإضافة إلى شرائح من شركة SMIC لتعزيز إنتاجها. هذه الخطوة ستعد انتصارًا ل Huawei بعد العقوبات الأمريكية التي تعرضت لها.


في العام 2020، انخفضت إيرادات قطاع الأعمال الاستهلاكية لشركة Huawei بنسبة 50٪ تقريبًا بعد أن بلغت ذروتها في 2019. ورغم المشاكل التي تواجهها، تمكنت Huawei من زيادة حصتها في السوق الصيني إلى 10٪ في الربع الأول من العام الحالي.


كما أن قيود الحكومات الأمريكية والأوروبية أثرت على Huawei، حيث منعت الشركة من الوصول إلى الأدوات الأساسية لإنتاج الهواتف الرائدة، وتسببت في انخفاض المبيعات وسقوط Huawei في التصنيفات العالمية.


وعلى الرغم من ذلك، يتوقع أن تبلغ شحنات Huawei من هواتف الجيل الخامس عدة ملايين وحدة هذا العام، حسب تقديرات الشركات المختلفة. وهناك توقعات بإصدار هواتف جديدة تدعم الجيل الخامس في المستقبل.


ومع ذلك، تبقى قيود الحكومات الأمريكية عائقًا أمام Huawei، حيث لا يمكنها الوصول إلى نظام التشغيل Android من Google ومجموعة خدمات المطورين التي تعتمد عليها تطبيقات Android. هذا يقيد جاذبية هواتف Huawei خارج الصين.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/oDjU2MR
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق