الخميس، 13 يوليو 2023

قام Elon Musk بالإعلان رسميًا عن إطلاق شركة الذكاء الاصطناعي XAI

 

أعلن Elon Musk، المدير التنفيذي لشركتي Tesla و SpaceX ومالك Twitter، عن إنشاء شركته الجديدة XAI المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي. تهدف الشركة إلى فهم الطبيعة الحقيقية للكون. وستقدم المزيد من التفاصيل حول الشركة في دردشة عبر مساحات Twitter يوم الجمعة.


كما أن أعضاء فريق XAI هم موظفون سابقون لدى شركات مرموقة مثل DeepMind وOpenAI وGoogle Research وMicrosoft Research وTwitter وTesla. عمل أعضاء الفريق على مشاريع مثل AlphaCode من DeepMind ونماذج GPT-3.5 وGPT-4 من OpenAI.


كما تعتبر XAI تحديًا مباشرًا لشركات مثل OpenAI وGoogle و Anthropic في مجال روبوتات الدردشة المشهورة. يخطط Musk لإطلاق شركة منافسة لـ OpenAI في مجال الذكاء الاصطناعي.


ومن المعروف أن Musk قد أمن آلاف وحدات معالجة الرسومات من Nvidia، وهي تُستخدم في بناء نماذج اللغة الكبيرة مثل ChatGPT من OpenAI. وقدم Musk تفاصيل خططه لأداة جديدة للذكاء الاصطناعي تُدعى TruthGPT، وأعرب عن رغبته في إطلاق روبوت يهدف إلى السعي وراء الحقيقة.


سيكون Dan Hendricks، المدير التنفيذي لمركز أمان الذكاء الاصطناعي، أحد مستشاري شركة XAI. نشر مركز أمان الذكاء الاصطناعي خطابًا يحذر من خطر الانقراض بسبب الذكاء الاصطناعي، وقد وقع عليه كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال الذكاء الاصطناعي.


بينما تلقى الخطاب معارضة من بعض الأكاديميين وعلماء الأخلاق الذين يرون أن التركيز على الذكاء الاصطناعي يصرف الانتباه عن الأضرار الحالية التي تسببها بعض الخوارزميات في المجتمعات المهمشة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/ZthAO2X
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق