الجمعة، 7 يوليو 2023

للمرة الأولى ChatGPT يشهد انخفاضا في الزيارات

 

وفقًا لشركة التحليلات Likeweb، شهد ChatGPT انخفاضًا في حركة المرور الشهرية على موقعه على الويب وفي عدد الزوار الجدد في شهر يونيو.


فقد تم تسجيل تراجع في عدد الزيارات إلى موقع ChatGPT الإلكتروني من أجهزة سطح المكتب والهواتف المحمولة حول العالم خلال شهر يونيو الماضي بنسبة 9.7٪ مقارنة بالشهر السابق ومايو. وبالإضافة إلى ذلك، شهد الموقع انخفاضًا بنسبة 5.7٪ في عدد الزوار الفريدين على الويب.


حقق ChatGPT طفرة كبيرة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في الأعمال اليومية، بدءًا من الكتابة وصولاً إلى البرمجة. وبعد مرور شهرين على إطلاقه، وصل عدد المستخدمين النشطين شهريًا إلى 100 مليون مستخدم في شهر يناير.


وبعد ذلك، أصبح تطبيق ChatGPT أسرع تطبيق نموًا على الإطلاق للمستهلكين، حيث يتمتع الآن بأكثر من 1.5 مليار زيارة شهرية، ويعتبر واحدًا من أفضل 20 موقعًا إلكترونيًا في العالم.


على سبيل المثال، تفوق ChatGPT بشكل كبير على Bing، وهو محرك البحث الذي يتم تشغيله بواسطة Microsoft، حيث يستخدم ChatGPT نفس النموذج اللغوي الكبير الذي يعتمد عليه روبوت الدردشة الخاص بشركة البحوث في الذكاء الاصطناعي OpenAI.


وتم إطلاق بضعة روبوتات دردشة تنافسية لـ ChatGPT خلال الأشهر الأخيرة، بما في ذلك روبوت الدردشة Bard الذي أطلقته Google.


صدر تطبيق ChatGPT من قبل OpenAI لنظام iOS في شهر مايو السابق. هذا قد يؤدي إلى تقليل بعض حركة المرور على موقعه على الويب.


وهناك أيضًا علاقة بين بعضهم وبين استغلال عطلة الصيف في المدارس، حيث يتراجع عدد الطلاب الذين يحتاجون للمساعدة في أداء الواجبات المنزلية.


ويمكن أن يساهم التباطؤ الأخير في معدل النمو في تحكم تكلفة تشغيل ChatGPT، حيث يتطلب القدرة على الإجابة على الاستفسارات قوة حسابية مكثفة.


كما وصف المدير التنفيذي لشركة OpenAI تكلفة تشغيل الخدمات بأنها مدهشة.


ورغم أن ChatGPT متاح للاستخدام بشكل مجاني، إلا أنه يوفر أيضًا خدمة اشتراك متميزة، حيث يمكن للمستخدمين دفع 20 دولارًا أمريكيًا شهريًا للوصول إلى مجموعة أكثر تطورًا من نماذج OpenAI، بما في ذلك GPT-4، بالإضافة إلى مجموعة من الميزات الحصرية الأخرى.


ووفقًا لتقديرات YipitData، فقد قام أكثر من 500 ألف شخص بالاشتراك في إصدار مدفوع من ChatGPT.


وتوقعت شركة OpenAI أن يصل إجمالي إيراداتها إلى 200 مليون دولار في السنة الحالية.


بالإضافة إلى ChatGPT، تحقق الشركة أرباحاً من خلال بيع الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات API الخاصة بنماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها للمطورين والمؤسسات مباشرة، إلى جانب الشراكة مع Microsoft التي استثمرت أكثر من 10 مليارات دولار في الشركة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/rYaGUZp
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق