الاثنين، 3 يوليو 2023

شركة Meta تعتزم إنشاء متجر تطبيقات منافس ل Google Play و App Store

 

تخطط شركة Meta لإقامة متجر للتطبيقات على منصة التواصل الاجتماعي Facebook، بهدف السماح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات مباشرة من الإعلانات التي تظهر لهم. وذلك للتنافس مع متجري Google Play لأجهزة Android و App Store لأجهزة Apple.


ووفقًا لموقع The Verge التقني، ستبدأ ميتا برنامجها التجريبي بالتعاون مع مطوري تطبيقات Android في وقت لاحق من هذا العام. يأتي هذا الإجراء استجابةً لقانون جديد في دول الاتحاد الأوروبي، المعروف باسم "قانون الأسواق الرقمية"، والذي سيبدأ تنفيذه في بداية العام المقبل.


تطبق هذه القاعدة على Apple و Google، مما يعني أنهما ستلتزمان بالسماح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات من متاجر بديلة غير متجر Google Play أو App Store.


في عرض تقديمي للمطورين المشاركين في المرحلة التجريبية، أعلنت شركة Meta أنها ستستضيف تطبيقاتهم وستمكّن مستخدمي Facebook من تنزيل التطبيقات والألعاب مباشرة من المنشورات أو الإعلانات التي يراها، دون الحاجة إلى الانتقال عبر رابط تحميل إلى متجر Google Play.


تدّعي شركة Meta أن المطورين سيتمكنون من تحقيق معدل أعلى لتنزيل تطبيقاتهم عبر إعلانات Facebook المدفوعة، وأنها لا تنوي حاليًا أخذ حصة أو فرض رسوم على عمليات الشراء الداخلية في التطبيقات كما يفعلان Google و Apple، وأن المطورين سيكون بإمكانهم استخدام أي نظام فوترة يرونه مناسبًا.


تُذكر أن Google و Apple يحصلان على رسوم من عمليات بيع التطبيقات والاشتراكات والمشتريات الرقمية الداخلية في التطبيقات والألعاب، وغالبًا ما تتجاوز تلك الرسوم 30%، وهذه السياسة تعرضت لانتقادات مستمرة، وكانت أحد الأسباب التي دفعت الاتحاد الأوروبي لإصدار "قانون الأسواق الرقمية" الجديد.


تمكّن Google حاليًا من تنزيل التطبيقات والألعاب خارج متجر Google Play، وبالتالي يحدث في بعض الأحيان انتشار لتطبيقات خبيثة ومزيفة على أجهزة Android. ومن جانبها، لا تزال Apple تمنع حتى الآن تنزيل أي تطبيقات على نظام iOS من خارج متجر App Store الخاص بها.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/Myczleu
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق