السبت، 22 يوليو 2023

قراصنة صينيون يخترقون البريد الإلكتروني للسفير الأمريكي

 

قراصنة تمكنوا من اختراق حساب البريد الإلكتروني للسفير الأمريكي لدى الصين، نيكولاس بيرنز، في عملية تجسس.


وقد تمكنوا أيضًا من اختراق حساب دانييل كريتنبرينك، مساعد وزيرة الخارجية لشؤون شرق آسيا، وهو ما كشفت عنه شركة Microsoft في وقت سابق.


وبالرغم من طلب وكالة Reuters تفاصيل حول الاختراق، رفضت وزارة الخارجية الأمريكية الكشف عن أي تفاصيل وأفادت أن التحقيق لا يزال جاريًا.


وقبل نشر تقرير The Wall Street Journal، تم سؤال دانييل كريتنبرينك في جلسة استماع بالكونجرس حول سياسة الولايات المتحدة تجاه الصين، وقد أبدى عدم استبعاد احتمال تعرض رسائل بريده الإلكتروني أو فريقه للاختراق.


وينضم نيكولاس بيرنز ودانييل كريتنبرينك إلى وزيرة التجارة الأمريكية، جينا ريموندو، بوصفهم الضحايا الوحيدين اللذين أُعلن عنهم في هذه الحملة التجسسية، مما دفع كبار الدبلوماسيين في واشنطن إلى تحذير نظرائهم الصينيين.


وذكرت شركة Microsoft ومسؤولون أمريكيون للأمن القومي أن المخابرات الصينية نجحت في اختراق حسابات البريد الإلكتروني التابعة للشركة والتي تخدم أكثر من عشرين وكالة حكومية في الولايات المتحدة ودول أوروبا الغربية.


وأدى هذا الاختراق إلى استعراض ممارسات الأمان الرقمي لشركة Microsoft ودعوة المسؤولين والمشرعين لتوفير مستوى أعلى من التدقيق الرقمي لعملائها مجانًا.


وفي بيان لها، أعلنت مايكروسوفت الجمعة أنها تقبل الانتقادات الموجهة إليها.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/ncNXxLT
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق