الخميس، 6 يوليو 2023

أعلنت شركة SnapChat أنها سوف تغلق منصة استضافة الصور المتحركة المملوكة لها Gfycat

 



ستغلق شركة Snap منصة استضافة الصور المتحركة المملوكة لها، والمعروفة بـ Gfycat، في الأول من سبتمبر القادم.


فقد طالبت المنصة المستخدمين بأن يقوموا بحفظ صور الرسوم المتحركة الخاصة بهم، وهي GIFs، قبل إغلاق الخدمة، حيث سيتم مسح كل المحتوى والبيانات المتاحة حاليًا على موقع gfycat.com.


كما انه ليس واضحاً ما إذا كانت شركة سناب تعتزم دمج محتوى Gfycat في خدمة التواصل الاجتماعي SnapChat، أو إزالة جميع الصور المتحركة بشكل دائم.


وفي تصريحاته لموقع TechCrunch التقني، صرح المتحدث الرسمي لـ SnapChat أن مستخدمي البرنامج سيتمكنون من الاستمرار في البحث عن الصور المتحركة GIFs واستخدامها في محادثاتهم.


ويرى مراقبون أن إغلاق المنصة يعزى إلى عدم قدرتها على المنافسة مع منصات أخرى متخصصة في الصور المتحركة، مثل Tenor و Giphy.


كما تعرضت منصة Gfycat لانتقادات حادة بعد توقفها عن العمل لعدة أيام في شهر مايو الماضي، وذلك بسبب انتهاء صلاحية شهادة TLS الأمنية. كما انتشرت شكاوى على الإنترنت من قِبل مستخدمي المنصة خلال الأشهر الماضية، حيث واجهوا صعوبة في تحميل الصور المتحركة وتجاهل فريق الدعم لمشاكلهم.


وتأسست Gfycat في عام 2013 كمنصة رائدة في تحويل مقاطع الفيديو إلى صور متحركة، وتميزت أيضًا بدعمها لمقاطع الفيديو القصيرة عالية الجودة. وفي عام 2020، تم استحواذ شركة سناب على Gfycat.


كما تم بيع منصة الصور المتحركة Giphy التابعة لشركة Meta إلى شركة Shutterstock بقيمة 53 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد تكبدها خسائر فادحة، حيث فشلت في إتمام عملية الاستحواذ عليها بعد مرور 3 سنوات، وذلك بسبب قواعد الاحتكار والمنافسة. وتم الاستحواذ على Giphy من قبل شركة Meta في عام 2020 بقيمة 400 مليون دولار أمريكي.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/QxbSJB7
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق