السبت، 8 يوليو 2023

حقق تطبيق Threads أكثر من 50 مليون اشتراك بعد يوم واحد فقط من إطلاقه

 

في يوم إطلاقه، حقق تطبيق Threads الجديد، الذي تم تطويره من قبل شركة Meta، نجاحًا كبيرًا ونموًا ملحوظًا، حيث يتنافس بشكل فعال مع منصة Twitter. يستفيد التطبيق من القاعدة الضخمة لمستخدمي Instagram.


ويُذكَر أن عدد مستخدمي المنصة الاجتماعية الجديدة المبنية على النصوص قد تجاوزت 50 مليون مستخدم.


وفي وقت قصير بعد إتاحة تطبيق Threads للجمهور، أعلن موقع The Verge التقني أن المستخدمين قاموا بنشر أكثر من 95 مليون منشور وأعجبوا بـ 190 مليون منشور، وذلك استنادًا إلى بيانات داخلية للشركة التي تمت مشاهدتها من قبل الموقع.


وساهم ربط تطبيق Threads بشبكة اجتماعية مشهورة مثل Instagram في تعزيز نموه الهائل. يمكن للمستخدمين التسجيل في التطبيق باستخدام حساباتهم الحالية في Instagram، وبالتالي يتمكنون من الاحتفاظ ببعض متابعيهم على النظام الجديد.


وفي بيانها، صرحت Jasmine المحللة الرئيسية في شركة Insider Intelligence، بأن Meta بحاجة إلى واحد من كل أربعة مستخدمين في Instagram لكي تصبح قاعدة مستخدميها مماثلة لقاعدة مستخدمي Twitter شهريًا.


كما أفاد تقرير أرباح شركة Twitter الفصلي الأخير أن عدد المستخدمين النشطين يوميًا يقدر بحوالي 238 مليون مستخدم، والذين يمكن الحصول على إيرادات منهم. وتم الإعلان عن هذه الأرقام الصيف الماضي بعد أن أبلغت Twitter عنها.


ويعتقد أن لدى Threads مساحة كبيرة للتوسع، خاصة بعد إطلاقه في دول الاتحاد الأوروبي. صرح رئيس Instagram بأن هناك تعقيدات تنظيمية تمنع توفره هناك.


كما أبدى الرئيس التنفيذي ل Twitter بعض الاهتمام بـ Threads، حيث تقدم محاميه Spiro بشكوى رسمية إلى شركة Meta تتهمها بسرقة غير قانونية للأسرار التجارية.


بالرد على الرسالة المتعلقة بـ Threads، أكد Andy Stone مدير الاتصالات في Meta، أنه لم يكن هناك أي شخص في فريق هندسة Threads الذي كان موظفًا سابقًا في Twitter.


وعلى الرغم من ذلك، لن يكون النمو بمفرده كافيًا ليجعل Threads بديلًا عن Twitter في المستقبل، فإنه يتعين أيضًا على التطبيق أن يثبت أنه قادر على الحفاظ على تفاعل المستخدمين.


وعلى الرغم من أن Twitter معروفة بأنها المنصة المفضلة للصحفيين والسياسيين والأكاديميين، حيث يتم نشر الأخبار العاجلة فيها بشكل شائع، إلا أن ل Threads من Meta جمهورًا أكبر وتركيزًا أوسع نظرًا لارتباطها ب Instagram. لكون Instagram منصة تتيح العديد من حالات الاستخدام المتنوعة، مثل مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، سواء كانت قصيرة أو طويلة.


وفي إضافة إلى ذلك، قامت Meta باتخاذ خطوات لتقليل التركيز على المحتوى السياسي على منصة Facebook، وهذه السياسة، إذا تم تطبيقها على منصة Threads، ستمنحها ميزة تفردها عن Twitter.


كما أنه من المرجح أيضًا أن يتلقى العديد من المعلنين استقبالًا حارًا لبديل Meta ل Twitter، وخاصةً إذا كانوا يرونه أكثر أمانًا للعلامة التجارية، خاصةً بعد إعلان الشركة أنها ستطبق إرشادات المجتمع الخاصة ب Instagram على Threads أيضًا.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/4zlAoW1
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق