السبت، 29 يوليو 2023

أعلنت Google عن نموذج جديد للذكاء الاصطناعي لمساعدتها في تدريب الروبوتات على فهم مهام محددة مثل التخلص من القمامة

 

أعلنت شركة Google عن نموذج جديد للذكاء الاصطناعي يُمكنه مساعدة الروبوتات في فهم مهام محددة، مثل التخلص من القمامة. يُطلق على هذا النموذج اسم Robotics Transformer 2 أو RT-2، وهو نموذج يُعتمد على تكنولوجيا الرؤية واللغة والحركة، وقد تم تدريبه باستخدام معلومات وصور من الإنترنت يمكن تحويلها إلى إجراءات تنفيذية للروبوت.


رغم أن التخلص من القمامة يبدو مهمة بسيطة بالنسبة للبشر، إلا أنها تتطلب فهمًا لسلسلة من المهام من أجل تدريب الروبوت على أدائها. ولهذا، يجب أن يكون الروبوت قادرًا على التعرف على المكونات المختلفة للقمامة أولًا، ثم معرفة كيفية التقاطها والتخلص منها بطريقة صحيحة.


وبدلًا من برمجة الروبوت بشكل محدد لأداء هذه المهام، يسمح نموذج الذكاء الاصطناعي RT-2 للروبوت باستخدام المعرفة المتاحة على الويب لمساعدته في فهم كيفية إكمال المهمة، حتى لو لم يتم تدريبه بشكل صريح على الخطوات الدقيقة.


كما أكدت Google أن هذا النموذج الجديد قد ضاعف أداء الروبوتات تقريبًا في سيناريوهات لم تكن موجودة من قبل، مقارنةً بالنموذج السابق. كما أنه يمكن للنموذج الجديد استخدام المنطق البدائي للرد على أوامر المستخدم.


وبالرغم من هذه التطورات، فإن صحيفة The New York Times ذكرت أن Google ليست لديها خطط فورية لإطلاق أو بيع الروبوتات بنطاق واسع باستخدام هذه التقنية الجديدة. ومع ذلك، يُمكن استخدامها في المستودعات أو كمساعدين منزليين في المستقبل.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/LuqRAMK
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق